عبر الفرنسي جيل سيمون الى الدور نصف النهائي لدورة باريس بيرسي الدولية لكرة المضرب، آخر الدورات التسع الكبرى والبالغة قيمة جوائزها 2.427.975 مليون يورو، بفوزه على التشيكي توماس برديتش المصنف خامساً 6-4 و6-4 في الدور ربع النهائي. وهذا هو الفوز الخامس لسيمون المصنف 20 عالمياً على برديتش السادس عالمياً في 7 مباريات جمعت بينهما حتى الآن والثالث على التوالي.


كذلك، هي المرة الرابعة التي ينجح فيها سيمون في بلوغ دور الاربعة لاحدى دورات الماسترز صاحبة الالف نقطة آخرها دورة مونتي كارلو هذا العام اضافة الى نصف نهائي دورة تورونتو الكندية ونهائي دورة مدريد عام 2008، وهي السنة التي كانت احد افضل المواسم في مسيرته الاحترافية حيث حجز وقتها بطاقته الى بطولة الماسترز التي تضم افضل 8 لاعبين في العالم، وهي البطولة التي قد يجد نفسه متأهلاً اليها كاحتياطي الاسبوع المقبل في لندن في حال احرازه لقب دورة باريس بيرسي التي لم يسبق له ان تخطى دور الـ 16 فيها.
وكسب سيمون المجموعة الاولى 6-4، بيد انه تخلف 1-4 في الثانية التي بدأها التشيكي صاحب لقب الدورة عام 2005، بقوة لكن الفرنسي نجح في كسب 5 اشواط متتالية وحسمها والمباراة في صالحه.
ويلتقي سيمون في الدور المقبل مع البولوني المغمور يرزي يانوفيتش الصاعد من التصفيات ومفاجأة الدورة حيث واصل مغامراته وبلغ دور الاربعة بفوزه على الصربي يانكو تيبساريفيتش الثامن 3-6 و6-1 و4-1 ثم بالانسحاب في اول مباراة بين اللاعبين.