يتطلع البريطاني لويس هاميلتون، المتوَّج بلقب بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 للمرة الثالثة في مسيرته، لتحقيق فوزه الأول في جائزة البرازيل الكبرى على أرض قدوته الراحل إيرتون سينا.وتأخر وصول هاميلتون إلى البرازيل 24 ساعة بطلب من أطبائه بسبب مرضه، لكن فريقه مرسيدس أكد أنه ينوي المشاركة في السباق الغائب عن خزائنه في 9 محاولات.

وقال هاميلتون: "كنت أحلم بالسباق على حلبة ساو باولو في صغري. أشعر دوماً بوجوده (سينا) عندما أكون هناك. من المذهل التفكير بأن سينا احتاج إلى 8 محاولات للفوز هناك، وهو من السباقات النادرة التي عجزت أنا أيضاً عن الفوز بها. وإذا نجحت بذلك هذا الأسبوع فسيكون بمثابة التحية له وإضاءة أخرى لموسمي الرائع".
وفي 8 مشاركات على حلبة "أنتر لاغوش"، صعد هاميلتون مرتين فقط على المنصة، لكنه في 2008 أحرز بطولة العالم لأول مرة في مسيرته بعد تجاوز دراماتيكي في اللفة الأخيرة سمح له بضمان المركز الخامس في السباق.
ويتوقع أن يلقى هاميلتون منافسة حادة من زميله الألماني نيكو روزبرغ، المتوج في جائزة المكسيك الأخيرة وفي النسخة الأخيرة في البرازيل.
وفاز هاميلتون بـ10 سباقات حتى الآن هذا الموسم، وتتويجه بالسباقات الثلاثة المتبقية (المكسيك والبرازيل وأبوظبي) كان سيعادل الرقم القياسي في عدد الانتصارات في موسم واحد والذي حققه الألماني سيباستيان فيتيل، سائق فيراري.
وقال روزبرغ الذي يعيش علاقة باردة مع زميله: "أريد الفوز مجدداً. كانت المعركة جيدة العام الماضي مع لويس عندما حللت في المركز الأول".
ويريد روزبرغ أيضاً ضمان حلوله ثانياً في ترتيب بطولة العالم وراء هاميلتون، في ظل ابتعاد فيتيل 21 نقطة عنه في المركز الثالث.
وتقام التجارب الحرة الأولى للسباق اليوم الساعة 14,00 بتوقيت بيروت، والثانية الساعة 18,00، والتجارب الرسمية غداً الساعة 18,00 أيضاً، والسباق الأحد في التوقيت عينه.