إسبانيا × إنكلترا وفرنسا × ألمانيا ودياً


تقام اليوم العديد من المباريات الدولية؛ أبرزها بين إسبانيا وضيفتها إنكلترا (الساعة 21,45)، وفرنسا وضيفتها ألمانيا (الساعة 22,00 بتوقيت بيروت).
كما تلعب تشيكيا مع صربيا (21,30) وبلجيكا مع إيطاليا وإيرلندا الشمالية مع لاتفيا وبولونيا مع إيسلندا وسلوفاكيا مع سويسرا وويلز مع هولندا (جميعها الساعة 21,45).

"يوروليغ" على خطى "أن بي أي"


يطمح منظمو الدوري الأوروبي لكرة السلة "يوروليغ" إلى تحويل أبرز مسابقة قارية إلى بطولة مصغرة من 16 نادياً، بينها 11 دائمين بدءاً من موسم 2016-2017، بحسب ما أُعلن عنه أمس في بيان.
ويأتي هذا الإعلان استجابة لأهواء الاتحاد الدولي لكرة السلة "فيبا" الراغب في السيطرة على البطولة القارية الأولى، بدءاً من الموسم المقبل من خلال إطلاق مسابقة جديدة.
ونجم عن اجتماع الأسبوع الماضي في مقرّ فيبا بين أبرز مكوّنات اللعبة في أوروبا، وضع أسس تسوية لتطوير مسابقة "دوري الأبطال" في كرة السلة.
ورد يوروليغ بتقديم إصلاح على مسابقته الأهم لا يضم 24 نادياً بل 16، بينها 11 "امتيازاً" يشاركون تلقائياً في كل موسم من المسابقة، على غرار الدوري الأميركي للمحترفين "أن بي أي".

المجر تفقد حارسها السابق فولوب

فارق الحارس السابق لمنتخب المجر مارتون فولوب الحياة أمس عن 32 عاماً إثر إصابته بمرض عضال، بحسب ما أعلنت وسائل الإعلام المحلية نقلاً عن مصدر في الاتحاد المجري لكرة القدم.
وخاض فولوب، الذي دافع عن ألوان عدد من الأندية الإنكليزية، 24 مباراة دولية مع منتخب بلاده؛ أولاها ضد فرنسا ودياً عام 2005 في متز وخسرها 1-2.