جودو لبنان بطل دورة قبرص


عادت بعثة الاتحاد اللبناني للجودو من قبرص، بعدما شاركت في دورة قبرص الدولية التي نظمها الاتحاد المحلي للجودو في العاصمة نيقوسيا، وحل لبنان في المركز الأول برصيد أربع ميداليات ذهبية عبر اللاعبين: جونيور سعادة، جاد فاضل، وسيم عبيد وكارن شماس. وأحرز اللاعبان جورج مرعب ومايكل مرعب برونزيتين. وقد حلت بلغاريا في المركز الثاني، وقبرص في المركز الثالث.

بعثة الكاراتيه الى الفيليبين

تغادر بعثة جمعية كوكوشوكورين (آي. إس. كاي. إف لبنان ) اليوم للمشاركة في بطولة العالم الثانية للكاراتيه _ شوتوكان لعام 2012 التي تقام في مدينة سيبو في الفيليبّين في الفترة الممتدة من 8 إلى 12 تشرين الثاني الجاري. وتضم البعثة ستة لاعبين ولاعبة واحدة، وتشارك في البطولة منتخبات من أكثر من 35 دولة. وتتضمّن مباريات في الكاراتيه اليابانية _ شوتوكان في فئات الفردي والفرق في القتال والكاتا بالأوزان المفتوحة.

الكتيبة الايرلندية بطلة الركبي يونيون

أحرز فريق الكتيبة الايرلندية العاملة ضمن الـ «يونيفيل» كأس «دورة بيروت الدولية» لـ «سباعيات الركبي يونيون» التي نظمها الاتحاد اللبناني للعبة على ملعب أمين عبد النور في بحمدون، بمشاركة فرق: «بيروت»، منتخب لبنان «ب»، «الجمهور»، «الذئاب الرمادية»، و«زنوبيا» السوري. وقد فاز الفريق الايرلندي في جميع المباريات وقدم مستوى متطوراً استفاد منه جميع اللاعبين وخصوصاً لاعبي المنتخب اللبناني الذي سيغادر الخميس المقبل إلى دبي للمشاركة في بطولة الإمارات الدولية لـ»سباعيات الركبي» بمشاركة فرق من إيران ومنطقة الخليج العربي والسعودية ولبنان. ترتيب البطولة: 1 - الكتيبة الايرلندية، 19 نقطة، 2 - منتخب لبنان، 11، 3 - بيروت، 10، 4- الجمهور والذئاب الرمادية، 9، 5 - زنوبيا، 4.

حفل الأهلي صربا

أقام النادي الأهلي _ صربا حفل عشائه السنوي في مطعم آصاف _ القطين (فتوح كسروان)، بحضور المدير العام لوزارة الشباب والرياضة، زيد خيامي، وشخصيات سياسية وروحية وعسكرية واجتماعية ورياضية وإعلامية.
حضر الحفل أيضاً أعضاء اللجنة الإدارية في النادي ورئيس وأعضاء اللجنة الفنية ولاعبو فريقي كرة القدم وكرة السلة، وحشد كبير من أهالي صربا ومحيطها.
وألقى رئيس النادي جهاد سعادة كلمة شكر فيها الحضور، وعاد بالذاكرة الى الأربعينيات من القرن الماضي، حين انطلق الأهلي _ صربا، مزاولاً كرة القدم «فانبعثت منه نهضة رياضية حقيقية، إذ كان أوّل ناد في منطقة كسروان _ الفتوح، معوّلاً على نخبة من الشباب المتحمس للعطاء في سبيل مدّ المجتمع بروّاد في حقول العمل الرياضي والاجتماعي لبناء الوطن الأمثل، وهذا ما أعطاه قوة الاستمرار بروح عالية من العطاء والخدمة». وكانت الكلمة الختامية لخيامي، الذي قدم التفاتة محبة ودعماً كاملاً للنادي الصرباوي في نشاطاته الرياضية، منها كرة القدم وحديثاً كرة السلة.