لن يكون أمام الشانفيل حامل اللقب سوى السعي إلى التعويض عندما يحل ضيفاً على بجة اليوم الساعة السابعة مساءً، على ملعب المركزية، في افتتاح المرحلة الثالثة من بطولة لبنان لكرة السلة. وكانت المرحلة الثانية قد شهدت خسارة صادمة للشانفيل على ملعبه أمام عمشيت بطل الدرجة الثانية في الموسم الماضي. وتركت هذه الخسارة أكثر من علامة استفهام حول بعض الانضباط الدفاعي لرجال المدرب غسان سركيس، وتحديداً أولئك الذين تلهّوا بالتسجيل من دون إعارة أي اهتمام للشق الدفاعي، ما سمح للفريق الجبيلي بتذويب الفارق ثم خطف الفوز. بدوره، يستضيف عمشيت على ملعبه هوبس، الليلة الساعة الثامنة، في مباراة تبدو في متناوله، إذ بدا الفريق متميّزاً على صعيد اللاعبين القادرين على إحداث الفارق فردياً، إضافة الى لعبٍ جماعي لافت بقيادة الخماسي الاميركي أوستن جونسون، وصباح خوري، وغالب رضا، ومات فريجة والسنغالي بابي سو.

وتستكمل المرحلة غداً بمباراتين حيث يلعب أنيبال زحلة مع ضيفه المتحد طرابلس (18.00) على ملعب القلبين الاقدسين في زحلة، بينما يستضيف بيبلوس على ملعبه انترانيك (19.00).
أما «مسك الختام» فسيكون الجمعة الساعة 17.45 عندما يحل الرياضي ضيفاً على الحكمة في مباراة «دربي» على ملعب غزير، يتوقّع أن ترتقي الى مستوى عالٍ جداً، إذ إن «أبناء المنارة» أظهروا ثباتاً في المستوى بفعل جهوزيتهم أصلاً، حتى قبل انطلاق البطولة. أما الفريق الاخضر فهو يرى في اللقاء اختباراً حقيقياً لقدراته التنافسية هذا الموسم بقيادة مدربه فؤاد ابو شقرا الذي سيخوض مباراته الاولى ضد فريقه السابق الذي حصد معه الالقاب المختلفة.