تصدّر عمشيت بطل الدرجة الثانية في الموسم الماضي ترتيب بطولة لبنان لكرة السلة بتحقيقه فوزه الثالث على التوالي، وجاء على حساب ضيفه هوبس بنتيجة 73-65 (الأرباع 17-16، 34-23، 60-48، 73-65)، في افتتاح المرحلة الثالثة. وكان مات فريجة والاميركي أوستن جونسون الافضل لدى عمشيت بـ 20 نقطة لكلٍّ منهما، بينما اكتفى السنغالي باب سو بـ 10 نقاط. أما ناحية هوبس فقد سجل الصربي أرسيد لوكا 20 نقطة، واضاف الاميركي لاري بلير 19 نقطة، وعلي فخر الدين 17 نقطة. واستعاد الشانفيل حامل اللقب عافيته بفوزٍ عريض على مضيفه بجة 96-63 (الأرباع 27-17، 50-26، 73-42، 96-63)، على ملعب المركزية في جونية.
وكان أفضل مسجل ناحية الفائز فادي الخطيب بـ20 نقطة، وأضاف الأميركي ريشون تيري 19 أخرى، مقابل 8 نقاط فقط لمواطنه لاعب الارتكاز دواين جونز الذي التقط 15 متابعة، لكنه لم يكن موفّقاً في المواجهات الثنائية مع أميركي فريق بجة هارولد جيمسون صاحب 12 نقطة، بينما كان مواطنه كوري وليامس الافضل عند الخاسر بـ17 نقطة.
و يلعب اليوم أنيبال زحلة مع ضيفه المتحد طرابلس (18.00) على ملعب القلبين الاقدسين في زحلة، بينما يستضيف بيبلوس على ملعبه انترانيك (19.00). وتختتم المرحلة غداً بمباراة «دربي» الحكمة والرياضي الساعة 17.45 في قاعة نادي
غزير.

تحريك قضية خزّوع

وبرز أمس ما تناقلته مواقع إلكترونية مختلفة حول قضية اللاعب جوليان خزّوع الذي مُنع من اللعب مع الحكمة بعدما وقّع على كشوفاته بسبب لعبه في إسرائيل سابقاً بجواز سفرٍ أوسترالي. وأثيرت علامة استفهام كبيرة بعدما تردد أن قاضي التحقيق العسكري رياض أبو غيدا أقفل الملف الخاص بخزّوع بانتظار قرار المدعي العام لجهة الاستئناف، من أجل اكتشاف مدى إمكانية مشاركة لاعب الارتكاز المذكور بشكلٍ طبيعي مع الفريق الاخضر.
وفي الوقت الذي انقطع فيه إداريو الحكمة بشكلٍ متعمّد عن إعطاء أي معلومات حول هذا الموضوع، أوضح مدرب الحكمة فؤاد أبو شقرا في اتصالٍ مع «الأخبار» أن خزّوع يشارك في تمارين الفريق بشكلٍ اعتيادي، وفي حال حصل على الضوء الأخضر فإنه سيشركه فوراً. إلا أن هذا الامر قد لا يحصل غداً في مباراة القمة مع الرياضي بالنظر الى أن اليوم هو عطلة رسمية، وبالتالي يستحيل صدور أي قرارٍ قانوني بخصوص هذه القضية.
(الأخبار)