«الفيفا» يكشف عن مرشحي جائزة بوشكاش
كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» عن الأهداف العشرة من أجل تحديد الفائز بجائزة بوشكاش لـ«أفضل هدف في السنة». وسيحدد المشجعون عبر العالم الهدف الأجمل بين عشرة أهداف، اختارها خبراء «الفيفا». ومن بين المرشحين، ورد هدف الأرجنتيني ليونيل ميسي مع منتخب بلاده في مرمى البرازيل، وهدف البرازيلي نيمار الذي سجله لفريقه سانتوس في مرمى أنترناسيونال، وهدف الكولومبي راداميل فالكاو الذي سجله مع أتلتيكو مدريد الإسباني في مرمى أميريكا دي كالي الكولومبي. وسيعلن الفائز خلال حفل تسليم الكرة الذهبية المقرر في 7 كانون الثاني 2013.

الاتحاد الألماني لن يطبّق تقنيّة خط المرمى

أعلنت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم أن تقنية خط المرمى لن تطبّق في الدوري الألماني حالياً بسبب اختلاف الآراء في هذه التقنية بين الاتحادين الدولي (الفيفا) والأوروبي (يويفا) والمخاوف بشأن دقة هذه التقنية الجديدة. وأوضحت الرابطة أن القرار النهائي سيعتمد على نتائج اختبار وتجربة هذه التقنية في كأس العالم للأندية الشهر المقبل باليابان وفي بطولة كأس القارات 2013 بالبرازيل منتصف العام المقبل. وذكرت الرابطة: «قرر مجلس إدارة الرابطة عدم تطبيق تقنية خط المرمى في الـ«بوندسليغا» وفي دوري الدرجة الثانية في الوقت الحالي، وتطبيق هذه التقنية في الموسم المقبل ليس مطروحاً».

بنزيما يتعافى من الإصابة...

عاد الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد الإسباني، الى تمارين الفريق بعد تعافيه من إصابة في فخذه، بحسب ما ذكر النادي الملكي على موقعه الرسمي.

... وبونيرا يغيب لأسابيع

تعرض مدافع ميلان دانييلي بونيرا لتمزق عضلي في فخذه، سيغيب على أثره لأسابيع عدة عن الملاعب. وجاء في بيان النادي: «عانى دانييلي بونيرا من تمزّق عضلي في قدمه اليسرى، وسيخضع للمزيد من الفحوص الطبية خلال الأسبوعين المقبلين لقياس تطور إصابته».

غرامة مالية على أوزفالدو

أكدت صحيفة «تيمبو» الإيطالية أن مهاجم روما بابلو دانييال أوزفالدو سيتعرض لغرامة مادية من لجنة العقوبات بعدما وصل إلى ملعب «أولمبيكو دي روسي» بزيّ مختلف عن الزيّ الرسمي لجميع لاعبي الفريقين، الذي تم تحديده والاتفاق عليه قبل أسبوع من المباراة أمام لاتسيو الأحد الماضي.