انتخابات الشطرنج في 28 الجاري


عقدت الهيئة الإدارية للاتحاد اللبناني للشطرنج جلسة عادية، وافقت فيها على البيان الإداري المقدم من أمانة السر، وعلى بنود البيان المالي وتفصيلاته، ووافقت أيضاً على المشاركة في بطولتي العراق الدولية والفئات العمرية في اليمن. وقررت تنظيم بطولة النوادي بدءاً من 2 كانون الأول المقبل، وبطولة فردي الرجال في فندق غولدن توليب بدءاً من 6 كانون الأول، وكذلك تبليغ وزارة الشباب والرياضة بأسماء الأندية التي يحق لها الحضور والتصويت في اجتماعي الجمعية العمومية العادي والانتخابي اللذين سينعقدان في 28 من الشهر الحالي. واطلعت الهيئة على النتائج اللبنانية للاعبين المشاركين في بطولة العالم للشباب المقامة في سلوفينيا. وقد حققت رهام الصالح 5 نقاط، وإبراهيم الشامية وهراك ليخيان 4,5 نقاط، ونانور أرنليان 4 نقاط، ومحمد قبلان 3,5 نقاط، وعبد اللطيف حسن وكارلو تربنيان 2,5 من النقاط.

ألقاب في الجامعة اللبنانية

أحرز الياس نصر (إدارة الأعمال) لقب دورة الاستقلال لكرة الطاولة التي نظمتها الجامعة اللبنانية _ الفرع الثاني في كلية الحقوق والعلوم السياسية _ جل الديب بمشاركة 32 لاعبة ولاعباً.
وتغلّب نصر على شقيقه طانيوس (إدارة الأعمال) في المباراة النهائية بنتيجة 3 – 1. وحلّ شربل صوان (إدارة الأعمال) ثالثاً بفوزه على شربل تابت (العلوم) 3 – 2.
وعاد لقب الإناث لسارة نوفل (الحقوق) إثر تغلبها على كريستيل غصوب (الآداب) 3 – 2، وحلت جينا كرم (الآداب) ثالثة على حساب إلسا زعتر (الزراعة) 3 -1 .
وخاض ستة لاعبين دورة الشطرنج التي أجريت في كلية الحقوق بطريقة الدوري الكامل (5 جولات). وفاز جو خير الله (إدارة الأعمال) باللقب محققاً 5 انتصارات، تلاه مازن العقل (الحقوق) بـ 4 انتصارات.
وفي الفرع الخامس، فاز فريق كلية الحقوق ببطولة الاستقلال لكرة الصالات «فوتسال»، التي أجريت مبارياتها في نادي «فور بي» صيدا. وتغلّب الحقوق على الآداب 11 – 4 في المباراة النهائية. وأحرز علي عبد الله بطولة كرة الطاولة التي أجريت في كلية الحقوق والعلوم السياسية بمشاركة 24 طالباً، بتغلبه على يوسف عويدات بنتيجة 3 – 0.

اتحاد التنس يكرّم أبطاله

كرّم الاتحاد اللبناني للتنس المصنفين الثلاثة الأوائل في جميع الفئات العمرية لعام 2012 خلال حفل أقيم في منتجع الصفرا مارين. كما تم تكريم فريق كأس ديفيس الذي يضم اللاعبين: بسام بيدس، كريم علايلي، باتريك شكري، رامي عثمان، وجاد كركي وقائد الفريق حسين بدر الدين.
ومن أصغر اللاعبين المكرمين، نذكر الناشئ فادي بيدان الفائز بفئة ما دون العشر سنوات، وهو ما زال في سن الست سنوات، علماً بأن بطل لبنان للرجال للعام 2012 هو بسام بيدس وبطلة لبنان للسيدات نانسي كركي.