واصل غولدن ستايت ووريرز، حامل اللقب الموسم الماضي، انطلاقته القوية في الموسم الجديد من الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة، محققاً فوزه العاشر على التوالي بتغلبه على مينيسوتا تمبروولفز 129-116، بفضل 46 نقطة لنجمه ستيفن كوري.


وسجل كوري 21 نقطة في الربع الأول ليقود فريقه إلى رقم قياسي من الانتصارات المتتالية في مطلع الموسم، علماً بأن رقمه القياسي السابق كان 9 انتصارات في موسم 1960-1961، والذي كان يقوده في تلك الفترة الأسطورة ويلت تشامبرلاين.
وكان كوري، أفضل لاعب الموسم الماضي، قد سجل معدلاً مقداره 35 نقطة في المباريات الست الأولى لفريقه هذا الموسم، لكنه فشل في تخطي حاجز الثلاثين نقطة في مبارياته الثلاث الأخيرة، قبل أن يضرب بقوة ضد مينيسوتا.
وبحسب النقاد، فإن غولدن ستايت مرشح لتحطيم الرقم القياسي في عدد الانتصارات في الموسم العادي والمسجل باسم شيكاغو بولز موسم 1995-96 (72 فوزاً).
وقال كوري: "الجميع يتحدث عن هذا الرقم القياسي، سيكون الأمر رائعاً لو نجحنا في تحقيقه، لكن لا فائدة من الحديث عنه الآن فشهر نيسان لا يزال بعيداً".
أما أفضل مسجل في صفوف الخاسر، فكان آندرو ويغينز بـ 19 نقطة، وأضاف كارل أنطوني تاونز 17 نقطة و11 متابعة، والاحتياطي محمد شاباز 16 نقطة.
ولم يتأثر ميامي هيت بغياب نجمه دواين وايد لأسباب عائلية، وحقق فوزاً مثيراً على يوتا جاز 92-91.
وسجل كريس بوش 25 نقطة، بالإضافة إلى نجاحه في 8 متابعات وأربع تمريرات حاسمة، فيما كان ديريك فافورز الأفضل في صفوف يوتا بـ 25 نقطة أيضاً.
وساهم كل من براندون نايت وإيريك بليسدو في فوز فينيكس صنز على لوس أنجلس كليبرز 118-104 بتسجيل الأول 37 نقطة (رقم قياسي شخصي) وإضافة الثاني 26 نقطة، فيما كان جمال كراوفورد الأفضل في صفوف كليبرز بـ 18 نقطة.
وهذا برنامج مباريات اليوم: إنديانا بايسرز - مينيسوتا تمبروولفز، أورلاندو ماجيك - يوتا جاز، بوسطن سلتيكس - أتلانتا هوكس، نيويورك نيكس - كليفلاند كافالييرز، تورونتو رابتورز - نيو أورليانز بيليكانز، شيكاغو بولز - تشارلوت هورنتس، ممفيس غريزليس - بورتلاند ترايل بلايزرز، أوكلاهوما سيتي ثاندر- فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، دالاس مافريكس - لوس أنجلس لايكرز، دنفر ناغتس - هيوستن روكتس، ساكرامنتو كينغز - بروكلين نتس.