خرج البريطاني جنسون باتون، سائق ماكلارين مرسيدس، عن صمته، مبدياً حزنه لرحيل مواطنه لويس هاميلتون عن صفوف الفريق في نهاية الموسم، حيث سينتقل الى فريق مرسيدس جي بي.
وقال باتون: «لقد كانت شراكة كبيرة بيننا خلال 3 سنوات. لويس سريع بشكل لا يصدق فعلاً. لقد خضنا صراعات كبيرة معاً في هذا الموسم». وأضاف بطل العالم السابق: «الكل في الفريق يشعرون بالحزن لرحيله لأننا نعرف جميعنا أنه حقق انتصارات كبيرة كفوزه في أوستن».
وتطرّق باتون الى شراكته في الموسم المقبل مع الوافد الجديد المكسيكي سيرجيو بيريز، قائلاً: «الأشياء تتغير، يجب التقدّم الى الأمام. أنا على عجلة لأرى كيف سنعمل مع سيرجيو في السنة المقبلة».
وعلى صعيد بطولة العالم، رجّح عراب البطولة البريطاني بيرني إيكليستون، سائق ريد بُل رينو، الألماني سيباستيان فيتيل، للاحتفاظ بلقبه للعام الثالث على التوالي على حساب سائق فيراري الإسباني فرناندو ألونسو.
وانحصرت المنافسة بعد جائزة الولايات المتحدة الكبرى بين فيتيل والإسباني فرناندو ألونسو سائق فيراري.
ورد إيكليستون في مقابلة مع وكالة «سيد» الألمانية على سؤال: «على من تراهن للفوز باللقب»؟ فقال: «أفكر في سيباستيان».
ورأى إيكليستون أن فيتيل يستحق اللقب أكثر من ألونسو «نظراً إلى النتائج (أحرز 5 سباقات). لكن فرناندو لم يمتلك السيارة الأفضل طوال الوقت. لذا يستحق اللقب أيضاً».
وعن إمكانية تحويل المطر السباق الأخير الى معركة مجهولة المعالم، أضاف: «القرار سيتخذ على الحلبة، تحت المطر أو من دونه. المهم أن يحصل السائقان على الظروف عينها. لا تمطر عادة على سائق واحد».
وحتى في حال فوز ألونسو في سباق «انترلاغوش»، سيحرز فيتيل اللقب في حال حلوله في المركز الرابع.