سيدوّن العملاق الاسباني باو غاسول مباراة لوس انجلس لايكرز مع هيوستن روكتس في مفكرته التذكارية ليس بسبب فوز فريقه بها 119-108، بل لأنه بنقاطه الـ 17 خلالها وصل الى حاجز الـ 15 ألف نقطة في مسيرته ضمن الدوري الاميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة. وهذا هو الفوز الرابع للايكرز في مبارياته الخمس الأخيرة، كما انه الفوز الخامس له في عشر مباريات حتى الآن منذ انطلاق الموسم.

وتأتي هذه الانتصارات الاربعة تحت اشراف المدرب المؤقت برني بيكرستاف الذي تولى المهمة بدلاً من مايك براون المقال بعد خسارة الفريق في اربع مباريات من اصل خمس تحت اشرافه.
وتألق نجم الفريق كوبي براينت بتسجيله 22 نقطة مع 11 متابعة و11 تمريرة حاسمة، محققاً «تريبل دابل» للمرة الثامنة عشرة في مسيرته، في حين كان العملاق دوايت هاورد الأبرز عند لايكرز في الناحيتين الدفاعية والهجومية مسجلاً 28 نقطة مع 13 متابعة. ولدى الخاسر، كان تشاندلرز انطوني الابرز برصيد 24 نقطة.
كما استعاد نيويورك نيكس مسلسل الانتصارات بتغلبه على انديانا بايسرز 88-76، وذلك بعد تلقيه خسارته الاولى الخميس الماضي امام ممفيس غريزليس، وذلك بعد ستة انتصارات متتالية. وكان كارميلو انطوني الافضل لدى نيكس بـ 26 نقطة مع 9 متابعات، وبول جورج لدى بايسرز بـ20 نقطة.
ولقي بوسطن سلتيكس خسارة جديدة وكانت امام ديترويت بيستونز 83-103، وهي الخامسة له في 11 مباراة، في حين حقق منافسه فوزه الثاني فقط في 11 مباراة ايضاً. وكان جاريد سولينغر وكيفن غارنيت الافضل لدى بوسطن بـ16 و15 نقطة على التوالي، وغريغ مونرو لدى ديترويت بـ20 نقطة مع 13 متابعة.
وفي المباريات الاخرى، فاز بروكلين نتس على ساكرامنتو كينغز 99-90، واوكلاهوما سيتي ثاندر على غولدن ستايت ووريرز 119-109، وبورتلاند ترايل بلايزرز على شيكاغو بولز 102-94، وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز على كليفلاند كافالييرز 86-79، وتورونتو رابتورز على اورلاندو ماجيك 97-86.
وهذا برنامج مباريات اليوم: واشنطن ويزاردز - انديانا بايسرز، تشارلوت بوبكاتس - ميلووكي باكس، اتلانتا هوكس - أورلاندو ماجيك، ممفيس غريزليس - دنفر ناغتس، دالاس مافريكس - غولدن ستايت ووريرز، سان انطونيو سبرز - لوس أنجلس كليبرز، يوتا جاز - هيوستن روكتس.