تأهلت فرق انجي ماخاشكالا الروسي واتلتيكو مدريد وليفانتي الاسبانيين وفيكتوريا بلسن وسبارتا براغ التشيكيين وفنربخشة التركي وبوروسيا مونشنغلادباخ الالماني وبوردو الفرنسي ونيوكاسل الانكليزي ودينبروبتروفسك الاوكراني ونابولي ولاتسيو الايطاليين وغنك البلجيكي الى دور الـ 32 من مسابقة «يوروبا ليغ» لكرة القدم.

في المجموعة الاولى، فاز انجي ماخاشكالا على اودينيزي الايطالي 2-0، سجلهما الكونغولي كريستوفر سامبا (72) والكاميروني صامويل ايتو (75) فرفع رصيده الى 10 نقاط وتأهل مستفيداً من تعادل ليفربول الانكليزي مع ضيفه يونغ بويز السويسري (لكل منهما 7 نقاط) بهدفين لجونجو شيلفي (33 من ضربة رأس) وجو كول (72) مقابل هدفين للارجنتيني راوول بوباديا (52) والمونتينيغري ايلساد زفيروتيتش (88).
وفي المجموعة الثانية، فاز اتلتيكو مدريد على هابوئيل تل ابيب الاسرائيلي 1-0 سجله راوول غارسيا (7)، فيما تعادل فيكتوريا بلسن مع اكاديميكا بهدف لبافل هورفاث (57 من ركلة جزاء) مقابل هدف لارنالدو ادينيو (88 من ركلة جزاء).
وصار رصيد اتلتيكو 12 مقابل 10 لبلزن و5 لاكاديميكا ونقطة واحدة لهابوئيل.
وفي المجموعة الثالثة، تغلب بوروسيا مونشنغلادباخ على ايل القبرصي بهدفين نظيفين سجلهما البلجيكي ايغور دي كامارغو (79 و90) فانتزع بافضلية المواجهات المباشرة البطاقة من فم مرسيليا الفرنسي الذي سقط على ارضه امام فنربخشة 0-1 سجله باكير ايرتيغن (40).
وفي المجموعة الرابعة كان التعادل كافياً لنيوكاسل مع ضيفه ماريتيمو البرتغالي بهدف للفرنسي سيلفان مارفو (23) مقابل هدف لفيليبي فيديليس (79)، لحجز احدى بطاقتي التأهل، لكنه فقد الصدارة موقتاً لبوردو الذي هزم كلوب بروج في عقر داره بهدفين للبرازيلي فيريرا فييرا جوسي (3 و40) مقابل هدف لمكسيم ليستيان (85).
ورفع بوردو رصيده الى 10 نقاط مقابل 9 للفريق الانكليزي.
وبقيت الامور معلقة وبالتالي رمادية في المجموعة الخامسة وتأجل الحسم الى الجولة الاخيرة بعد خسارة شتيوا بوخارست الروماني المتصدر (10 نقاط) المذلة امام ضيفه شتوتغارت الالماني بهدف لميهاي كوستيا (83) مقابل خمسة لسردار تاسكي (5) ومارتن هارنيك (19) والياباني غوتوكو ساكاي (23) والياباني شينجي اوكازاكي (31 و55)، وكذلك خسارة مولده النروجي امام كوبنهاغن الدنماركي بهدف لدانيال تشوكفا (62) مقابل هدفين لسيزار سانتين (21 من ركلة جزاء) والايسلندي روريك غيسلاسون (76).
وكان ايندهوفن متصدر الدوري الهولندي اكبر الخاسرين وخرج من المنافسة دون ان يترك بصمة بعد ان سقط على ارضه امام دنيبروبتروفسك الاوكراني بهدف لجورجينو فيينالدوم (18) مقابل هدفين ليفغين سيليزنيوف (24) ويفغيني كونوبليينكا (74)، في المجموعة السادسة.
في المقابل، حقق نابولي الايطالي فوزاً صعباً على مضيقه ايك سولنا السويدي وفي الوقت بدل الضائع ومن ركلة جزاء ايضاً 2-1. سجل للفائز السويسري بليريم جمالي (19) والاوروغوياني ادينسون كافاني (90 من ركلة جزاء)، وللخاسر الايسلندي هيلجي دانييلسون (35).
ويتصدر دنيبرو المجموعة برصيد 12 نقطة مقابل 9 لنابولي، فيما وقف رصيد كل من ايدهوفن وايك سولنا عند 4 نقاط.
وفي المجموعة السابعة، عاد غنك بفوز ثمين على مضيفه فيديوتون المجري بهدف وحيد سجله ايليانيف باردا (19).
وعزز غنك موقعه في الصدارة برصيد 11 نقطة، فيما تراجع الفريق المجري الى المركز الثالث بعدما تجمد رصيده عند 6 نقاط.
وفي المجموعة ذاتها، خطا بازل السويسري خطوة كبيرة لبلوغ دور الـ 32 بفوزه الساحق على سبورتينغ لشبونة البرتغالي بثلاثة اهداف لفابيان شار (23) وفالنتين ستوكر (67) ودافيد ديغن (71).
وارتقى بازل الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 59 اثر طرد اديلسون كابرال، الى المركز الثاني برصيد 8 نقاط بفارق نقطتين خلف غنك.
وفي المجموعة الثامنة، حسم روبن كازان الروسي الصدارة بفوزه الساحق على شريكه انتر ميلانو الايطالي بثلاثة اهداف نظيفة سجلها التركي غوكدينيز كارادينيز (1) والفنزويلي خوسيه سالومون روندون (87 و90).
ورفع روبن كازان رصيده الى 13 نقطة مقابل 10 نقاط لانتر ميلانو.
وفي مباراة هامشية في المجموعة ذاتها، تعادل نيفتشي الاذربيجاني مع بارتيزان بلغراد الصربي بهدف للبرازيلي فينانسيو فلافينيو (10) مقابل هدف لالكسندر ميتروفيتش (67).
وفي المجموعة التاسعة، حقق سبارتا براغ الاهم بتعادله مع مضيفه ليون الفرنسي 1-1.
وكان ليون في طريقه الى تحقيق فوزه الخامس على التوالي عندما تقدم بهدف للجزائري الاصل ياسين بنزية (46)، بيد ان جوزيف هوشباور ادرك التعادل في الدقيقة 52.
وكان التعادل كافياً للفريق التشيكي الذي عزز به موقعه في المركز الثاني برصيد 8 نقاط بفارق 6 نقاط امام منافسه الوحيد على البطاقة كريات شمونة الاسرائيلي الذي تأجلت مباراته مع اتلتيك بلباو الاسباني الى موعد لاحق.
ويتفوق الفريق التشيكي على نظيره الاسرائيلي في المواجهات المباشرة بفوزه عليه 3-1 ذهاباً وتعادلهما 1-1 ايابا.
وانتهت مباراة قمة الجولة والمجموعة العاشرة بين لاتسيو وتوتنهام بالتعادل السلبي الذي كان كافياً لاصحاب الارض لبلوغ دور الـ 16.
وعزز لاتسيو موقعه في الصدارة برصيد 9 نقاط بفارق نقطتين امام توتنهام الذي بقي ثانياً بفارق نقطتين امام باناثينايكوس اليوناني الذي حقق فوزاً بشق النفس على ماريبور السلوفيني بهدف وحيد سجله الاسباني فيكتور فيتولو في الدقيقة 67 من ركلة جزاء.
وانحصرت المنافسة على البطاقة الثانية بين توتنهام وباناثينايكوس اللذين يلتقيان في قمة نارية على ملعب وايت هارت لاين في لندن في الجولة الاخيرة.
وفي المجموعة الحادية عشرة، حذا ميتاليست خاركيف حذو روبن كازان وفض شراكة الريادة مع باير ليفركوزن الالماني بالفوز عليه بهدفين نظيفين سجلهما الارجنتيني جوناثان كريستالدو (45) والبرازيلي ريبيرو كليتون كزافييه (84).
ورفع ميتاليست خاركيف رصيده الى 13 نقطة مقابل 10 نقاط لباير ليفركوزن.
وفي مباراة هامشية في المجموعة ذاتها، فاز روزنبورغ النروجي على رابيد فيينا النمسوي بثلاثة اهداف للنيجيري جون تشيبويكي (27) والمغربي الاصل طارق اليونسي (77) وراده بريتشا (80) مقابل هدفين لتوماس شرامل (54) والاميركي تيرنس بويد (66).
وفي المجموعة الثانية عشرة، حسم ليفانتي تأهله بفوز ثمين على مضيفه هلسينغبورغ السويدي بثلاثة اهداف لرودريغيز لويس دياز انخل (8) والسنغالي باباكولي ديوب (37) وفيسنتي دي لا فوينتا ايبورا (81) مقابل هدف لتوماس سوروم (89).
وعزز ليفانتي موقعه في المركز الثاني برصيد 10 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف هانوفر المتعادل مع ضيفه تفنتي انشكيده الهولندي 0-0.