يشهد الأسبوع السابع من الدوري اللبناني لكرة القدم مواجهتين قويتين بين الأنصار الثالث بـ11 نقطة والتضامن صور الخامس بـ9 نقاط اليوم عند الساعة 15.30 على ملعب المدينة الرياضية، والعهد المتصدر بـ13 نقطة مع الصفاء الوصيف بـ11 مع الصفاء على ملعب صيدا غداً في التوقيت عينه.

ففي المباراة الأولى، لا يمكن ترجيح كفة على أخرى نظراً لكون الضيف الصوري مزعجاً للفرق الكبيرة وقادراً على إحراجها كما فعل مع النجمة والصفاء.
أما في لقاء العهد والصفاء فيحمل عنوان ترسيخ صورة الفريق المنافس على اللقب أكثر بين الفريقين المرشحين ليكون اللقب بينهما أكثر من الأنصار والنجمة. فالثاني سيحل ضيفاً على طرابلس السابع بـ 8 نقاط اليوم عند الساعة 14.15. وتراجع النجمة الى المركز الرابع بـ10 نقاط بعد خسارته أمام الراسينغ الأسبوع الماضي وبالتالي سيحاول التعويض أمام مضيف عنيد لن يسهّل المهمة على النجماويين. ويلعب اليوم أيضا عند الساعة 14.15 الراسينغ الثامن بـ 6 نقاط، مع ضيفه الشباب الغازية الـ11 دون نقاط على ملعب برج حمود عند الساعة 14.15. وتبدو معنويات الاول مرتفعة بعدما ألحق الخسارة الاولى بالنجمة بقيادة المدرب الجديد التشيكي ليفور بالا.
في المقابل، لا يبشر مستوى الشباب الغازية حيث يتساوى مع السلام صور في ذيل الترتيب من دون اي نقطة وأي خسارة جديدة.
ويحل شباب الساحل العاشر بـ 3 نقاط ضيفاً ثقيلا على الاجتماعي التاسع (بـ4 نقاط) على ملعب بلدية طرابلس الاحد عند الساعة 14.15.
ويقدم الساحل مستوى جيداً بقيادة مدربه محمود حمود إلا أن المستوى لا يقترن بالنتائج حيث تعرض الفريق لخسارات متتالية قد يكون سببها التحفظ في المبادرات الهجومية في كل مباراة، وكان الفريق متجها لانزال الخسارة الاولى بالعهد الاسبوع الماضي لكنه خسرها في الوقت بدل الضائع بعدما احتسب الحكم عشر دقائق إضافية نتيجة إهدار لاعبي الساحل الوقت.
ويملك الساحل مجموعة مميزة من اللاعبين خصوصا مهاجمه المالي أوليسيه ديالو ومعه النيجيري دانيال اودافين، فيما يشارك الاجتماعي للمرة الاولى في الدرجة الأولى منذ 20 سنة، وقدم الفريق مجموعة من اللاعبين الشبان بينوا عن مستوى ممتاز وخامات جيدة واختير منهم فايز شمسين للالتحاق بالمنتخب اللبناني.




فوز الإخاء على السلام

واصل فريق الإخاء الأهلي عاليه نتائجه الجيدة وفاز على السلام صور 4 - 1 على ملعب أمين عبد النور في بحمدون في افتتاح الأسبوع السابع من الدوري اللبناني. ورفع الإخاء بقيادة المدرب سمير سعد (الصورة) رصيده الى 12 نقطة في حين بقي السلام أخيراً دون نقاط. وسجل للفائز حسين طحان، البرازيلي إدواردو، الفرنسي ألكس خزاقة ومحمد حمود، وللسلام حسين فروخ.
وهذا هو الفوز الرابع للإخاء في ست مباريات مقابل خسارتين، في حين ما زال السلام يبحث أولى نقاطه علماً أن الفريق أصبح بقيادة لاعبه هيثم زين الذي خلف فؤاد ليلا في تدريب الفريق لأسباب صحية.