استبعد مهاجم وست بروميتش البيون البلجيكي روميلو لوكاكو المعار من تشلسي حتى نهاية الموسم، إمكان عودته الى بطل أوروبا في فترة الانتقالات الشتوية، رغم إقالة المدرب الإيطالي روبرتو دي ماتيو الذي لم يلعب معه إلا دقائق معدودة.

وقال لوكاكو: «لا أفكر في خيار العودة الى تشلسي في كانون الثاني المقبل، أنا سعيد هنا وأريد على الأقل إكمال الموسم مع وست بروميتش، وبعدها نرى ما سيحدث». وحول تغيير المدرب وإمكان لعبه لدقائق أكثر يقول: «لا أعتقد أن الأمور ستتغير بعد تعيين الإسباني رافايل بينيتيز. أعتقد أن لديه خططه الخاصة، وكل تركيزي حالياً مع وست بروميتش».
بدوره، أصبح مهاجم أزد ألكمار الأميركي جوزيه ألتيدور، هدفاً لناديي العاصمة الإنكليزية لندن تشلسي وتوتنهام، رغم عدم قدرة اللاعب على التكيّف السريع مع أجواء الدوري الإنكليزي الممتاز سابقاً حين انتقل من فياريال الإسباني الى هال سيتي على سبيل الإعارة قبل ثلاث سنوات. كما جذب تطور أداء ألتيدور هذا الموسم اهتمام برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني، بحسب ما صرح مدير الكرة في النادي ألكمار أرنست ستيوارت. وقال أرنست: «هناك اهتمام كبير به من أكبر أندية أوروبا، رأينا كشافة برشلونة، بايرن ميونيخ، تشلسي وتوتنهام يزورون مباريات الفريق لمتابعته في الفترة الأخيرة».
كذلك، أفادت صحيفة «ذا دايلي ميرور» الإنكليزية بأن مانشستر يونايتد أصبح آخر المهتمين بالتعاقد مع مدافع تورينو ومنتخب إيطاليا أنجيلو أوغبونا. المدافع «الأسمر» صاحب الـ 24 عاماً ارتبط بعدد من الأندية خلال سوق الانتقالات الأخيرة، إلا أن الطلبات المالية الكبيرة لناديه وقفت أمام إتمام أي صفقة محتملة. واعترف أحد مديري تورينو قبل أيام برفض عرض سابق تلقاه ناديه وقيمته 10 ملايين يورو.
وعلى صعيد المدربين، أعلن اسبانيول تعاقده مع المدرب المكسيكي خافيير أغويري حتى نهاية الموسم الحالي خلفاً للأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو الذي أقيل من منصبه السبت الماضي. وذكر النادي في موقعه الرسمي على شبكة «الإنترنت»: «توصل اسبانيول وخافيير أغويري الى اتفاق يقضي بتسلّم المكسيكي تدريب الفريق حتى نهاية الموسم الحالي». ويملك أغويري خبرة في الدوري الإسباني، إذ سبق له الإشراف على أوساسونا وأتلتيكو مدريد وريال سرقسطة.