استفاق النجمة في التوقيت المناسب وحقق فوزه الأول هذا الموسم فكان على الغريم التقليدي الأنصار 1 - 0 في لقاء مؤجل من المرحلة الثانية من الدوري اللبناني لكرة القدم على ملعب صيدا. لاعبو النجمة «مزقوا» جميع الأوراق التي ترجح كفة الأنصار، وأثبتوا أن «دربي» لبنان له حسابات خاصة ولا يخضع لأي تحليلات.


مباراة انطلقت بالشارة السوداء ودقيقة صمت مع لافتة حملها لاعبو النجمة وعبارة «النجمة قلبها على الوطن»، وصورة كبيرة للشهيد حسين حجيج أحد مشجعي النجمة الذي استشهد في انفجاري برج البراجنة، لكن البداية الحزينة انقلبت أفراحاً نجماوية هستيرية مع اطلاق الحكم محمد درويش صافرة النهاية. فجمهور النجمة الكبير احتفل طويلاً مع نجوم فريقه بالنقاط الثلاث المستحقة، التي انتزعها من الأنصاريين الذين خيبوا آمال جمهورهم الكبير أيضاً، فلم يكن الأنصار ولاعبوه على الوعد، وسقط «الأخضر» في الامتحان الأهم.
واللافت أن فوز النجمة جاء بأجنبي واحد هو التونسي رضوان الفالحي مع غياب السوري صلاح شحرور المصاب والتشادي كارل ماكس داني الموجود مع منتخب بلاده في تصفيات أفريقيا، فيما الأنصار لعب بثلاثة لاعبين أجانب هم الغاني مايكل أوكوفو والسنغالي سي الشيخ والأرجنتيني لوكاس غالان الذين كانوا أشبه بضيوف الشرف شأنهم شأن زملائهم اللبنانيين في خط الوسط كربيع عطايا ومحمد السباعي وبديله محمد عطوي، ومحمود الزغبي الذي أهدر فرصة العمر، بعكس خط الظهر بقيادة الثنائي معتز الجنيدي وأنس أبو صالح ومن خلفهما الحارس حسن مغنية، الذي تحمل عبء الهجمات النجماوية.
هذه الهجمات التي كان أبطالها عناصر خطي الوسط والهجوم كالقائد عباس عطوي ومحمد قاسم ومحمد شمص والمهاجمين محمود سبليني الذي يستحق أن يكون اساسياً، ليس فقط بغياب التشادي داني، والنشيط حسن المحمد والفنان خالد تكه جي أفضل لاعبي المباراة، الذي سجّل هدف فريقه من ركلة جزاء احتسبها الحكم محمد درويش بعد لمسة يد على أنس ابو صالح بقرار جريء في الدقيقة 45. أما خط الظهر عبر الفالحي وماهر صبرا وقاسم الزين وحسن العمري، فكان عشرة على عشرة ومن خلفهم الحارس أحمد التكتوك.
وبنتيجة المباراة رفع النجمة رصيده الى خمس نقاط، وتجمد رصيد الأنصار عند سبع.
وفي بطولة الدرجة الثانية، فاز التضامن صور على الإصلاح البرج الشمالي 5 - 2، في لقاء توقف 21 دقيقة بسبب شغب جمهور الإصلاح، الذي تجدد بعد المباراة وأجبر القوى الأمنية على اطلاق النار في الهواء. كما فاز الإخاء الأهلي عاليه على الشبيبة المرزعة 1 - 0، والعمال طرابلس على الهلال حارة الناعمة 3 - 2، والأمل معركة على الرياضة والأدب 2-1، وهومنتمن على الأهلي صيدا 2-1، والأهلي النبطية على المبرة 3-1.