يبدو الأسبوع الثامن من الدوري اللبناني لكرة القدم حاسماً بالنسبة لفريق العهد الذي سيلتقي الأنصار اليوم عند الساعة 15.30 على ملعب صيدا. فبطل لبنان السابق وصاحب المركز الرابع حالياً برصيد 13 نقطة، يعلم تماماً أن خسارة أمام الوصيف الأنصاري برصيد 14 نقطة ستعني تأزم وضع الفريق على صعيد المنافسة على اللقب خصوصاً في حال فاز الصفاء على ضيفه الاجتماعي اليوم أيضاً عند الساعة 14.15. فالصفاء يتصدر الترتيب برصيد 15 نقطة ولن يفرط بالفوز أمام ضيفه العاشر في الترتيب بـ 7 نقاط والذي يعاني الغيابات نظراً لإيقاف مصطفى الخطيب والغاني إفراني يبواه لطردهما في اللقاء الماضي مع الساحل.
ويستضيف النجمة الثالث بـ13 نقطة فريق الاخاء الأهلي عاليه الخامس بـ12 نقطة غداً الأحد عند الساعة 15.30 على ملعب المدينة الرياضية، في لقاء صعب على الطرفين إذ إن النجمة يسعى الى استعادة توازنه أكثر بعد الخسارة امام الراسينغ والصعود في سلم الترتيب بعد أن بدأ تعافيه أمام طرابلس الأسبوع الماضي. ويدخل لاعبو النجمة بروح معنوية عالية بعد أن تلقوا «جرعة أوكسجين» مالية أول من أمس حين قبضوا رواتب شهر واحد. وتحوم الشكوك حول مشاركة علي حمام في المباراة رغم تعافيه من الإصابة وفق رأي طبيب الفريق مازن الأحمدية بانتظار القرار النهائي الذي يبدو أقرب الى إراحة حمام.
أما الخصم الإخائي فهو يسعى الى مغادرة المركز الخامس برصيد 12 نقطة مستفيداً من النتائج الجيدة التي يحققها. ويلعب غداً أيضا شباب الساحل التاسع بـ7 نقاط مع السلام صور الأخير دون نقاط على ملعب بيروت البلدي، ويحل الراسينغ السادس بـ9 نقاط ضيفا على طرابلس الثامن بـ8 نقاط على ملعب طرابلس البلدي، والمباراتان عند الساعة 14.15.
اتحادياً، عقدت اللجنة العليا اجتماعاً أول من أمس وقررت «بعد أن فرغت من تجميع كافة المعطيات المتعلقة بموضوع الفساد المتفشي في لعبة كرة القدم من خلال التحقيقات الكثيرة التي قامت بها في عدة اتجاهات، قررت اللجنة معالجة ملف الفساد بشكل كامل وحاسم، والذي تتجلّى أولى خطواته العملية بقرار الاتحاد تأليف لجنة تحقيق تعهد إليها مهمة الاستفاضة في عملية التحقيق ببعدها الأدق والأوسع لكي تنجلي كل الحقائق بشكل واضح لا لبس فيه، وذلك بهدف كشف الأسباب الكامنة وراء هذا الفساد الذي تسلل إلى اللعبة، والعمل على استئصاله بشكل فوري ونهائي.
في ضوء ذلك، تتمنى اللجنة العليا على كافة وسائل الإعلام الرياضي، وغيرها من الغيارى على مستقبل اللعبة، أن تمتنع كلياً عن تناول هذا الموضوع ولو حتى تلميحاً، إلى حين انتهاء لجنة التحقيق من عملها، حيث سيتم بعد ذلك عرض نتائج التحقيق كاملة على الرأي العام اللبناني».
(الأخبار)



فوز التضامن على الغازية

افتتح الأسبوع الثامن من الدوري اللبناني لكرة القدم حيث فاز التضامن صور بقيادة المدرب محمد زهير على ضيفه الشباب الغازية 3 - 1 على ملعب صور البلدي. وسجل للتضامن العاجي كونان هدفين، واللاعب الناشئ سعيد عواضة الذي لعب للمرة الأولى مع الفريق الأول وقدم أداء يبشر بمستقبل كبير. أما هدف الغازية فسجله النيجيري أنطوني.