أحرز الياباني شينغي كاغاوا صانع ألعاب منتخب اليابان جائزة أفضل لاعب خارج القارة التي يمنحها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للمرّة الأولى هذا العام، في حين كان العراقي مهند عبد الرحيم العربي الوحيد الذي يفوز بجائزة حين نال لقب أفضل لاعب شاب. وتألق عبد الرحيم خلال مباريات منتخب العراق للشباب في بطولة آسيا تحت 19 عاماً، حيث بلغ الفريق المباراة النهائية قبل أن يخسر بركلات الترجيح أمام كوريا الجنوبية. أما كاغاوا (23 عاماً) لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنكليزي، فقد تفوّق على يوتو ناغاتومو لاعب إنترناسيونالي الإيطالي ومارك شوارزر حارس مرمى أستراليا المخضرم ولاعب فولهام الإنكليزي ليحرز الجائزة التي قدّمت للمرّة الأولى هذا العام.
وقدّم كاغاوا عروضاً رائعة في وقتٍ سابقٍ من العام الجاري مع بوروسيا دورتموند الألماني، وفاز معه بدوري الدرجة الأولى والكأس قبل انتقاله إلى إنكلترا، كما تألق مع منتخب بلاده الذي يتصدر المجموعة الثانية في الدور الرابع من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2014.
واختير لي كيون، وهو جناح منتخب كوريا الجنوبية، أحسن لاعب (في آسيا)، بعدما قاد فريق أولسان للفوز بدوري أبطال آسيا هذا الشهر.
وبات لي أول لاعب من كوريا الجنوبية يفوز بالجائزة منذ انطلاقتها للمرة الأولى عام 1994، وكذلك حصل مدرب الفريق كيم هو كون على جائزة أفضل مدرب، والنادي الكوري نفسه على جائزة أفضل ناد.
وحقّق منتخب كوريا الجنوبية الأولمبي جائزة أفضل منتخب بعد تتويجه ببرونزية أولمبياد لندن 2012.
واختير البرازيلي روجيريو دي أسيس كوتينيو لاعب الكويت الكويتي أفضل لاعب أجنبي في آسيا هذا العام، وهي أيضاً جائزة تمنح للمرّة الأولى.
وساهم روجيرينيو 25 عاماً بشكلٍ كبير في فوز نادي الكويت الكويتي بلقب كأس الاتحاد الآسيوي 2012.
كذلك فازت اليابانية آيا مياما التي حقّقت مع منتخب بلادها فضية أولمبياد لندن 2012 بجائزة الاتحاد الآسيوي لأفضل لاعبة، ومواطنتها هاناي شيباتا كأفضل لاعبة شابة، وكان منتخب سيدات اليابان الأولمبي أفضل منتخب آسيوي، وأفضل مدرب للسيدات كان مدرب اليابان تحت 17 عاماً أساكو تاكيموتو.
وحصل منتخب اليابان (بطل آسيا 2012) على جائزة أفضل فريق لكرة الصالات في آسيا 2012، ولاعبه رافايل هينمي على جائزة أفضل لاعب بكرة قدم الصالات.
وحصل الاتحاد الإماراتي على جائزة الحلم الآسيوي، والتي يقوم الاتحاد الآسيوي بمنحها سنوياً لأفضل المساهمين في تطوير المجتمعات من خلال كرة القدم، في حين ذهبت جائزة الاتحاد الآسيوي لأفضل اتحاد وطني لصالح الاتحاد الإيراني، حيث تمنح هذه الجائزة إلى الاتحادات الوطنية تقديراً لاحتراف الإدارة، ومساهمة الاتحاد المميّزة في تطوير وترويج اللعبة على كافة المستويات داخل البلاد، وفاز الاتحاد الأوزبكي بجائزة اللعب النظيف
تحكيمياً، حصل الياباني يويتشي نيشيمورا على جائزة أفضل حكم في آسيا، والأوزبكي عبد الحميد رسولوف كأفضل حكم مساعد في آسيا عام 2012، بينما كانت جائزة أفضل «حكمة» في آسيا من نصيب اليابانية ساتشيكو ياماغيشي، وذهبت جائزة أفضل «حكمة» مساعدة للكورية الجنوبية كيم كيونغ - مين.