لم تشكّل الغيابات عن منتخب لبنان مشكلة للجهاز الفني بقيادة الألماني ثيو بوكير الذي وجد البدائل المناسبة للقاء عُمان الذي انتهى لبنانياً بهدف وحيد لعدنان حيدر قد يكون الأجمل في البطولة نظراً للحرفنة التي سجله بها في الدقيقة 11. وقد يكون من المبكر الحكم على حيدر من أول مباراة رسمية يلعبها مع منتخب لبنان، إلا أن أداء اللاعب المحترف في النروج يبشّر بالخير للمستقبل.

لكن الأهم في المباراة مجموعة البدائل الذين برزوا في اللقاء. فالمباراة مع عُمان شهدت مشاركة ثلاثة لاعبين كأساسيين هم معتز الجنيدي وعلي السعدي ونور منصور إضافة الى حيدر. فقدموا هؤلاء أوراق اعتمادهم كلاعبين لا يقلّون شأناً عن الرئيسيين كبلال نجارين ويوسف محمد وعلي حمام. فالثنائي السعدي والجنيدي نجحا في قيادة خط الظهر والوقوف في وجه الهجمات العمانية ومن خلفهم الحارس عباس حسن وارتفاع منسوب الثقة والتماسك لديه مباراة بعد أخرى.
فالسعدي اختير أفضل لاعب في اللقاء من قبل المنظمين وظهر التفاهم عالياً مع زميله الجنيدي والى جانبهم منصور الذي لعب للمرة الأولى مع المنتخب اللبناني في مركز الظهير الأيمن ونجح في دوره مع تقديم أداء جدي نسبة لكونها اللقاء الأول له مع المنتخب، قبل أن يصاب ويخرج في الشوط الثاني. أما زميله عن الجهة اليسرى وليد اسماعيل فحافظ على عروضه الثابتة والجيدة قبل أن يخرج مصاباً أيضاً. وفي العمق الهجومي كان محمد حيدر محرك الجهة اليسرى مستفيداً من تمريرات السعدي الطويلة والتي جاء من احداها الهدف اضافة الى كرات حيدر وعباس عطوي ورضا عنتر. لكن الأخير بقي أسير العروض غير المقنعة والتي يُؤمل أن تتحسن في المباراتين المقلبتين.
لكن حيدر لم يستطع اكمال المباراة بعد طرده في الدقيقة 82 من قبل الحكم لنيله الإنذار الأصفر الثاني بداعي التحايل، لكن الجهاز الفني عرف كيف يتعامل مع المتغيرات الطارئة في اللقاء مع اصابة اسماعيل ومنصور وطرد حيدر لينتهي اللقاء لصالح لبنان 1 - 0. وتفيد المعلومات من الكويت أن اصابتي اسماعيل ومنصور ليست قوية وبالتالي يمكن مشاركتهما أمام فلسطين، اضافة الى جهوزية هيثم فاعور الذي غاب عن مباراة السبت بقرار من بوكير بهدف فتح المجال أمام لاعبين آخرين.
واحتل لبنان المركز الثاني في المجموعة خلف الكويت التي فازت على فلسطين 2 - 1، وسجل يوسف ناصر (1) وبدر المطوع (5 من ركلة جزاء) هدفي الكويت، وهمام أبو حسنين (45) هدف فلسطين. وفي الجولة الثانية، تلعب الكويت مع عمان، ويلتقي لبنان مع فلسطين يوم الثلاثاء.
وفي المجموعة الثانية، انتهى اللقاء بين السعودية وإيران بالتعادل السلبي. كما فازت البحرين على اليمن 1-0.
ويلعب اليوم ضمن المجموعة الثالثة، العراق مع الأردن عند الساعة 16.25 بتوقيت بيروت.




كجك لم يلتحق بالبعثة

لم يلتحق لاعب فريق الأنصار محمود كجك بالبعثة اللبنانية الى الكويت بسبب وفاة والدته. إلا أن كجك أبلغ رئيس الاتحاد هاشم حيدر رغبته باللحاق بالبعثة سريعة وقبل انتهاء فترة التعازي بهدف التواجد مع منتخب لبنان ووضع امكاناته بتصرف المدير الفني ثيو بوكير.