جائزة «أسطورة أفريقيا» للجوهري


قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكاف» اختيار الراحل المصري محمود الجوهري، المدير الفني السابق للمنتخب المصري ومنتخب الأردن والمستشار الفني في الاتحاد الأردني سابقاً، للحصول على جائزة «أسطورة أفريقيا»، تقديراً للإنجازات التي حققها على امتداد مشواره مع كرة القدم، حيث قاد منتخب بلاده لنهائيات كأس العالم عام 1990 في ايطاليا،وفاز بلقب كأس الأمم الأفريقية لاعباً ومدرباً، كما قاد المنتخب الأردني لبلوغ نهائيات كأس آسيا لأول مرة في تاريخه عام 2004.
وكان الجوهري قد فارق الحيارة في أيلول الماضي إثر نوبة قلبية مفاجئة. وأكد الموقع الرسمي لـ «الكاف» في بيان رسمي أن الجوهري سيحصل على الجائزة بالاشتراك مع النجم الكاميروني ريغوبرت سونغ، وذلك خلال الاحتفال الرسمي الذي سيقيمه الاتحاد الأفريقي في العاصمة الغانية أكرا في 20 الجاري.

الأهلي أفضل فريق في أفريقيا

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» عن اختياره النادي الأهلي للحصول على جائزة أفضل فريق في القارة السمراء عن العام الحالي، إضافةً إلى اختياره محمد صلاح لاعب فريق بازل السويسري للحصول على لقب أفضل ناشئ في القارة، بعد تألقه مع فريقه السويسري في الدوري أو في البطولة الأوروبية.
وشدد مسؤولو الاتحاد الأفريقي على ضرورة حضور مندوب من الأهلي لتسلّم الجائزة، وحضور محمد صلاح لتسلّم جائزته طبقاً للوائح الكاف المعمول بها.
وأكد مسؤولو الكاف أن الأهلي فريق يجب أن تفخر أي قارة بوجوده ضمن فرقها، بعدما نجح في التحدي الكبير، وتفوق على نفسه في بطولة دوري أبطال أفريقيا الماضية، وفاز على أفضل فرق القارة، رغم عدم مشاركته في أي مباريات رسمية منذ شباط الماضي، بعد أحداث مجزرة بورسعيد.