يبدو اهتمام الأندية الأوروبية الكبرى حالياً بتنقلات المدربين أكثر منه بتنقلات اللاعبين. هذا الأمر يمكن ملاحظته في أندية مانشستر يونايتد وسيتي وتشلسي الإنكليزية وريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي. وفي آخر الأنباء المتعلقة بتشلسي، فإن فكرة التعاقد مع الألماني يورغن كلوب، مدرب بوروسيا دورتموند، بدأت تروق الروسي رومان أبراموفيتش مالك النادي اللندني.

وذكرت صحيفة «ذا دايلي إكسبرس» البريطانية أن أبراموفيتش وضع التعاقد مع كلوب (45 عاماً) بمثابة الخطة «ب» في حال فشله بضم الإسباني جوسيب غوارديولا. ويبدو أبراموفيتش معجباً بمسيرة كلوب مع دورتموند حيث قاده الى تصدر مجموعته في دوري أبطال أوروبا متقدّماً على ريال مدريد وأياكس أمستردام الهولندي ومانشستر سيتي.
وبخصوص مساعي تشلسي للتعاقد مع غوارديولا، فقد ذكر موقع «إي أس بي أن» الرياضي أن أبراموفيتش مستعد لدفع 20 مليون جنيه استرليني سنوياً لمدرب برشلونة الإسباني السابق.
وسيعرض أبراموفيتش على غوارديولا عقداً يمتد لأربعة أعوام يتقاضى بموجبه 20 مليون جنيه استرليني سنوياً، إضافة الى المكافآت التي سترفع راتب المدرب الإسباني الى أكثر من 100 مليون جنيه، ما سيجعله المدرب الأغلى في العالم.
وفي ألمانيا، أعلن رئيس هانوفر، مارتن كيند، تمديد عقد مدرب فريقه ميركو سلومكا حتى حزيران 2016.




جونينيو زميلاً لهنري

ذكرت صحيفة «نيويورك بوست» الأميركية أن النجم البرازيلي جونينيو، لاعب وسط ليون الفرنسي السابق، في طريقه للالتحاق بفريق نيويورك ريد بولز ليصبح زميلاً للنجم الفرنسي تييري هنري



سنايدر باريسي؟

تداولت تقارير في إيطاليا، أمس، أن الهولندي ويسلي سنايدر، لاعب وسط إنتر ميلانو، توصل الى اتفاق مع باريس سان جيرمان الفرنسي للانتقال إلى صفوفه، مقابل 6 ملايين يورو سنوياً حتى 2016