رغم أن موسم 2012 في بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 اختتم حديثاً بتتويج الألماني سيباستيان فيتيل، سائق «ريد بُل رينو»، بطلاً للعالم للعام الثالث على التوالي، فإن البريطاني لويس هاميلتون، سائق «مرسيدس جي بي» الجديد والمنتقل إليه من ماكلارين مرسيدس توقع أن يحقق «سيب» اللقب مجدداً في السنة المقبلة، وذلك استناداً إلى قوته الذاتية وقوة فريقه.

وقال هاميلتون: «سيكون من الصعب هزيمة سيباستيان في الموسم المقبل. أعتقد أنه سيحظى مجدداً بسيارة مميزة. القيادة التي قدّمها هذه السنة كانت مذهلة، والسنة المقبلة سيكون متطوراً أكثر».
وتابع بطل العالم السابق: «يبدو أن (المهندس الفني في ريد بُل البريطاني) أدريان نيوي يصبح أفضل عندما يتقدّم في السن»، مضيفاً: «أعتقد أنه سيقدّم شيئاً مميزاً للسيارة في الموسم الجديد».
من جهة أخرى، يتوقع أن يعلن فريق «فورس إينديا» اسمَي سائقيه للموسم المقبل هذا الأسبوع، إذ يبدو الألماني أدريان سوتيل مرشحاً لخلافة مواطنه نيكو هالكنبرغ المنتقل قبل مدة إلى فريق ساوبر. وأكد مانفريد زيميرمان مدير أعمال سوتيل أنه يجري مفاوضات مع فريق الملياردير الهندي فيجاي ماليا، وأن الإعلان عن انتقال السائق الألماني الى صفوفه لا يفترض أن يتأخر، قائلاً لوكالة «سيد» الألمانية: «نحن نتفاوض مع فورس إينديا، ونأمل أن يتم اتخاذ قرار سريع».
في هذا الوقت، نفى المدير الرياضي في «فورس إينديا»، أوتمار زافنويير، أن يكون السائق الثاني في الفريق البريطاني بول دي ريستا يفكر في تركه بعد حلوله في الترتيب العام للموسم المنتهي خلف زميله هالكنبرغ، قائلاً: «لا أعتقد ذلك»، مضيفاً: «بول تفوّق على هالكنبرغ حتى سباق جائزة سنغافورة الكبرى، ومن ثم تبدّلت الوضعية. هكذا كان الوضع بينهما طيلة الموسم، لقد كان أحدهما قريباً من الآخر. من الصعب الحكم بينهما. يجب أن يتحسّن (دي ريستا) بعض الشيء ويستعد بشكل أفضل للموسم الجديد».