بلاتيني يجدّد رفضه تكنولوجيا خطّ المرمى


جدّد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الفرنسي ميشال بلاتيني، معارضته تكنولوجيا خط المرمى التي تم اللجوء إليها في بطولة العالم للأندية المقامة حالياً في اليابان. وصرح بلاتيني في مؤتمر صحافي في كوالالمبور: «أفضّل دفع 50 مليون يورو لتطوير كرة القدم بدلاً من تكنولوجيا خط المرمى التي ستكون مفيدة مرة أو مرتين فقط في العام الواحد». وتابع قائد المنتخب الفرنسي السابق: «إذا كان هناك حكم خلف المرمى، وإذا كان على بعد مترٍ واحد من خط المرمى ولديه نظارات جيدة، فإن بإمكانه مشاهدة الكرة إذا تخطّت خطّ المرمى من عدمه».

«كابتن ماجد» ملهم توريس!

صرّح الإسباني فرناندو توريس مهاجم تشلسي الإنكليزي في مقابلة تلفزيونية له عند وصوله الى اليابان للمشاركة في كأس العالم للأندية، بأن سرّ عشقه لكرة القدم والتفكير بالاحتراف هو مسلسل «الكابتن تسوباسا» الكرتوني للأطفال والمعروف بـ«الكابتن ماجد» بالعربية. وقال توريس: «أتذكر أيام الطفولة، كنت أتابع الكابتن تسوباسا ومسلسلاً كرتونياً آخر كان اسمه «أوليفر وبينخي»، حيث الأول مهاجم والثاني حارس مرمى، وكنت أريد أن أكون أوليفر يوماً ما».

إسرائيل سبب تعرّض هازار للعقوبة

ذكرت صحيفة «ذا دايلي مايل» البريطانية أن صانع ألعاب تشلسي البلجيكي إيدين هازار معرّض للعقوبة من قبل الاتحاد الإنكليزي بسبب عدائه لإسرائيل ومساندة المدنيين في غزة، وذلك على خلفية توقيعه على حملة اللاعب المالياني فريدريك كانوتيه للمطالبة بمنع إسرائيل من استضافة بطولة كأس أوروبا تحت 21 عاماً العام المقبل. وكان اللاعب البلجيكي قد أبدى رفضه لعمليات قتل المدنيين الفلسطينيين في غزة، مستغرباً منح إسرائيل الأحقية في استضافة إحدى البطولات الكبرى.

روميو يغيب ستة أشهر عن الملاعب

سيغيب لاعب تشلسي الإسباني أوريول روميو فيدال عن الملاعب 6 أشهر بعد تبيّن إصابته بقطع في الرباط الصليبي للركبة اليمنى، بحسب ما أعلن النادي اللندني. وتعرض روميو للإصابة خلال مباراة فريقه وسندرلاند في الجولة الماضية من الدوري الإنكليزي، ما اضطره إلى الخضوع لفحوصات طبية وإجراء عملية جراحية.

نادال سيعود في دورة أبو ظبي

كشف لاعب كرة المضرب الإسباني رافايل نادال، المصنف رابعاً في العالم، في مدونته على موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي بأنه سيعود الى الملاعب للمرة الأولى منذ تعرضه لإصابة في أواخر حزيران الماضي، من خلال المشاركة في دورة أبو ظبي الاستعراضية المقررة من 27 إلى 29 الجاري. وقال نادال: «أتطلع بشغف للعودة الى الملاعب خلال بطولة أبو ظبي في نهاية الشهر الجاري. لقد فزت بهذه البطولة عامي 2010 و2011، وسأكون سعيداً للغاية لإحراز اللقب مرة جديدة هذه السنة».