أسفرت قرعة مسابقتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم عن قمة عربية في الدور التمهيدي للمسابقة الاولى بين النادي البنزرتي التونسي والاتحاد الليبي. وكان البنزرتي قد أبلى البلاء الحسن في الدوري المحلي الموسم الماضي وكان قريباً من احراز اللقب بعد منافسة قوية مع الترجي الرياضي. في المقابل، عانى الاتحاد الليبي من وقف النشاط الكروي في بلاده بسبب الثورة التي اطاحت العقيد معمر القذافي.

واوقعت القرعة الزمالك المصري في مواجهة سهلة امام غازيل التشادي. ويأمل الفريق المصري تعويض خيبة امله الموسم الماضي عندما خرج من ربع النهائي (دور المجموعات).
ولم يجد ممثلا المغرب الفتح الرباطي الوصيف والمغرب التطواني البطل صعوبة في تخطي الدور الاول حيث سيخوضان مباراتين سهلتين ايضا امام ريال نانجول الغامبي وكازا سبور زينغينشور السنغالي على التوالي، والامر ذاته بالنسبة الى شبيبة بجاية الجزائري الذي سيلاقي اولمبيك من النيجر.
ويبدأ الاهلي حملة الدفاع عن لقبه من الدور الاول بمواجهة الفائز من مواجهة سان ميشال من السيشل وتوسكر الكيني، والامر ذاته بالنسبة الى الترجي التونسي الوصيف حيث سيلاقي الفائز في مواجهة بريميرو اغوستو الانغولي مع اي اس اديما من مدغشقر، والمريخ السوداني الذي سيلاقي سيمبا التنزاني او ليبولو الانغولي، ومواطنه الهلال الذي سيواجه حرية كوناكري الغيني او سيويه سبور العاجي، ووفاق سطيف الجزائري الذي سيلعب مع اسباك البنيني او اي اس يانينغا البوركينابي.
وتقام المباريات في 15 و16 و17 شباط ذهابا، و1 و2 و3 آذار ايابا.
وفي مسابقة كأس الاتحاد الافريقي، أسفرت قرعة الدور التمهيدي عن مواجهة عربية عربية بين النصر الليبيي والخرطوم وطني السوداني.
ويبدأ كبار العرب المنافسات من الدور الاول، فيلعب انبي المصري مع غور ماهيا الكيني او ريونيون من السيشل، والوداد البيضاوي المغربي مع موغاس البنيني او اي اس الجمارك التوغولي، واتحاد العاصمة الجزائري مع بانثير دو نديه الكاميروني او ايليكت-سبور التشادي، واهلي شندي السوداني مع ممثل جمهورية افريقيا الوسطى او ديديبيت الاثيوبي، والاسماعيلي المصري مع تيريبل من مدغشقر او هايلاندرز السوازيلاندي، والنادي الصفاقسي التونسي مع غامتيل الغامبي او اتش ال ام السنغالي، والنجم الساحلي التونسي مع ستيلا العاجي او كرياتور المالي، والجيش الملكي المغربي مع النصر الليبي او الخرطوم وطني السوداني.