يسعى الاهلي المصري، بطل أفريقيا، الى دخول التاريخ من أوسع ابوابه عندما يلاقي كورينثيانز بطل اميركا الجنوبية اليوم الاربعاء عند الساعة 12.30 ظهراً بتوقيت بيروت في الدور نصف النهائي لكأس العالم للاندية لكرة القدم المقامة حاليا في اليابان.

ويعول النادي القاهري على معنويات لاعبيه العالية عقب التأهل الى دور الاربعة بالفوز على سانفريتشي هيروشيما الياباني، بطل الدولة المضيفة، بنتيجة 2-1 بفضل هدف نجمه الدولي المخضرم محمد ابو تريكة الذي اصبح افضل هداف في تاريخ البطولة القارية مشاركة مع نجم برشلونة الاسباني الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي صاحب اربعة اهداف عامي 2009 و2011 والبرازيلي دنيلسون الذي سجل اربعة اهداف لبوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي عام 2009.
وسيصبح الاهلي النادي الاكثر خوضا للمباريات في البطولة العالمية حيث سيحطم الرقم الذي يتقاسمه حاليا مع اوكلاند (7 لكل منهما). وأكد المدير الفني للاهلي حسام البدري أن «شهداء الأهلي في حادثة بورسعيد في شباط الماضي كانوا أكبر حافز لي وللاعبين، من أجل تحقيق الفوز بالبطولات، بدليل أنهم فازوا ببطولة دوري ابطال افريقيا وأطلقوا على كأسها اسم «كأس الشهداء»، وهو أكبر تكريم لهم». ويلتقي اليوم أيضاً عند الساعة 9.30 صباحاً اولسان هيونداي بطل اسيا مع سان فريتشي في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.