الوصافة لسيدات لبنان في بطولة قبرص


عادت بعثة لبنان في كرة الطاولة من العاصمة القبرصية نيقوسيا بعد مشاركتها في بطولة قبرص الدولية. وضمّت البعثة عضو الاتحاد ميشال رزق الله رئيساً للوفد وعضو الاتحاد جوزيف العقيقي إدارياً واللاعبين داوود شعيب، محمد الهبش، نويل كشيشيان وريتا بصيبص. وقد سجلت النتائج التالية:
فاز الثنائي نويل كشيشيان وريتا بصيبص بالميدالية الذهبية لفئة زوجي السيدات على حساب كل من القبرصيتين لويزا كوريا والفتريا بانايوتي، فيما حلّت الاردنيتان تاتيانا تشيريستوفا وياسمين السيد في المركز الثالث. أما في زوجي الرجال، فحلّ داوود شعيب ومحمد الهبش في المركز الثاني بعد اليونانيين رينيوتس وكونستانتينو بولوس اللذين حلّا في المركز الاول . وفي فردي السيدات حلّت نويل كشيشيان بالمركز الثالث بعد الاردنية تاتيانا تشيريستوفا فيما حلّت القبرصية لويزا كوريا في المركز الاول. وفي فردي الرجال، حلّ داوود شعيب في المركز الثالث بعد اليونانيين رينيوتس الذي حلّ ثانياً ويانغو الذي حلّ في المركز الاول.
وفي ترتيب الفرق، حلّ فريق لبنان للسيدات في المركز الثالث بعد قبرص (أ) والاردن، فيما حلّ فريق الرجال في المركز الثالث ايضاً بعد الاردن واليونان فيما حلّ الفريق القبرصي في المركز الرابع.

خير الله يحافظ على صدارة الشطرنج

حافظ فيصل خيرالله على صدارة بطولة لبنان للشطرنج لفردي الرجال الـ 38، والتي تقام مبارياتها في فندق غولدن توليب غاليريا، وذلك رغم تعادله مع عمرو الجاويش، في الجولة الثامنة من المنافسات.
وفي باقي نتائج الجولة الثامنة، فاز أنطوان قسيس على محمد الميقاتي، وأحمد نجار على إبراهيم شحرور، ومحمود معصراني على مهدي قاعوري بالتغيب، وأمير أبو الحسن على باسل شرف بالتغيب، وتعادل طارق مدلل مع جمال الشامية.
وأصبح ترتيب اللاعبين بعد الجولة الثامنة كالتالي: 1 - فيصل خير الله 6,5 نقاط، 2 - أحمد نجار وانطوان قسيس 6 نقاط، 4 - محمود معصراني 5,5 نقاط، 5 – عمرو الجاويش 5 نقاط، 6 – ابراهيم شحرور 4,5 نقاط، 7 – مهدي قاعوري وجمال الشامية 3,5 نقطتان، 9 – طارق مدلل 3 نقاط، 10 - باسل شرف 2,5 نقطتان، 11 – أمير أبو الحسن نقطتان، 12 – محمد الميقاتي من دون نقاط.

تأهل العراق وسوريا وخروج الكويت

تأهل منتخبا سوريا والعراق الى نصف النهائي بطولة غرب آسيا لكرة القدم المقامة في الكويت، اثر فوز السوري على نظيره الاردني 2-1 في المجموعة الثالثة. وسجل احمد الدوني (62 و82) هدفي سوريا، وخليل بني عطية (22) هدف الاردن. وكان العراق تغلب على الاردن 1 - 0 في الجولة الاولى ثم تعادل مع سوريا 1-1 في الثانية.
وتتصدر سوريا الترتيب برصيد 4 نقاط بفارق الاهداف امام العراق فتأهلت كبطلة للمجموعة الثالثة، فيما حصل العراق على بطاقة صاحب افضل مركز ثان، وفقدت الكويت بالتالي اللقب حيث كانت على لائحة الانتظار برصيد 3 نقاط، كما تأهلت البحرين والسعودية عن المجموعة الثانية.