أصبح رئيس نادي الصفرا مارين بيار جلخ رئيساً للاتحاد اللبناني للرماية بعدما اجتمع ممثلو خمسة أندية، هي: الصفرا، الصخور، طوني وازن، الرماية اللبناني ونادي سيليه وبيللو للرماية، حيث انتخبوا لجنة إدارية مؤلفة من: بيار جلخ، إيلي جليلاتي، إيلي بجاني، جو سالم، جرمان زغيب، ساسين روحانا، هيثم حجار، كرم كرم وفادي سلامة. وكانت الانتخابات مقررة الأسبوع الماضي، لكن نصاب الجمعية العمومية المؤلفة من 8 أندية لم يؤمّن، فتأجلت الانتخابات الى يوم أمس، حيث كانت بحاجة الى حضور خمسة أندية تشكل النصاب، وهو ما حصل.

وكان الأسبوع الماضي قد شهد مفاوضات للوصول الى حل توافقي لا يخرج رئيس الاتحاد السابق زياد ريشا وزملاءه: فوزي نحاس، سليمان سارة ورشاد خليل من اللجنة الإدارية، إلا أن جميع الصيغ التي طُرحت لم تجد طريقها الى النور، ومنها دخول الأعضاء الأربعة وحصول ريشا على أمانة السر.
ويقول عضو الاتحاد الجديد جو سالم إن دخول الطرف الآخر لم يكن ممكناً حرصاً على التجانس داخل اللجنة الجديدة، ومنعاً لأي انقسام سيشهده العمل الاتحادي في المستقبل نتيجة وجود لجنة مختلطة بين فريقين.
ومن المفترض أن تعقد اللجنة الجديدة اجتماعاً لتوزيع المناصب، التي من المتوقع أن تشهد انتخاب جلخ رئيساً وإيلي جليلاتي نائباً للرئيس وإيلي بجاني أميناً للسر وجو سالم أميناً للصندوق.
وفور انتهاء الانتخابات، تلقى جلخ عدداً من الاتصالات المهنئة وكان أولها من رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر، الذي هنأ جلخ على نجاحه في الانتخابات ووصوله الى رئاسة الاتحاد بانتظار الجلسة المقبلة.