«يويفا» يوقف بواتنغ أوروبياً


سيغيب المدافع الألماني جيروم بواتنغ عن صفوف فريقه بايرن ميونيخ خلال مباراتيه في دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا بعدما قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» إيقافه لمدة مباراتين عقب تلقيه بطاقة حمراء في مباراة بايرن الأخيرة، ضمن دور المجموعات أمام باتي بوريسوف البيلاروسي.

مشجعو زينيت يرفضون السمر والمثليين!

جدد مشجعو زينيت سان بطرسبورغ بطل الدوري الروسي لكرة القدم رفضهم لفكرة ضم الفريق للاعبين من ذوي البشرة السمراء أو الميول الجنسية المثلية. وقال المشجعون في بيان على الموقع الرسمي لرابطتهم الرئيسية: «نحن لسنا عنصريين، لكن غياب لاعبين من ذوي البشرة السمراء عن فريقنا يعتبر تقليداً متبعاً منذ فترة ويعزز هوية النادي». ووصف البيان زينيت بأنه الفريق «الأكثر شمالية في أوروبا»، ومن ثم فلا ينبغي أن «يرتبط بأي شكل بأفريقيا أو أميركا اللاتينية أو أوستراليا».

ميسي يشارك في مكافحة سوء تغذية الأطفال

شارك النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أفضل لاعب في العالم خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة، في حملة خيرية لتوحيد الجهود لمكافحة ظاهرة انتشار حالات الوفيات بين الأطفال بسبب سوء التغذية والأوبئة. وظهر ميسي في مقطع فيديو مصوّر بوصفه سفيراً للنيات الحسنة بمنظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف» يقول فيه: «نحن قادرون معاً على القضاء على انتشار حالات الوفيات بين الأطفال».