صحيح أن النجمة خرج بالمطلوب اثر فوزه على ضيفه شباب الساحل 2-0، في ختام المرحلة التاسعة من الدوري اللبناني لكرة القدم، لكن العرض الذي قدّمه على ملعب المدينة الرياضية، لا يمكن أن يترك ارتياحاً عند جمهوره الذي يتطلع الى بقاء الفريق «النبيذي» على مقربة من الصفاء المتصدر الذي يسبقه الآن بنقطتين فقط. الامر الملموس أن اللقاء لم يرتقِ الى المستوى المطلوب، وقد حصد نقاطه الثلاث الفريق الاقل سوءاً، وهو أمر يطرح علامة استفهام حول قدرة النجمة على انتزاع الصدارة من الصفاء عندما يتقابلان في قمة المرحلة العاشرة السبت المقبل. واللافت أن النجمة سيلعب مباراتين قويتين في ظرف خمسة أيام، الأولى أمام الساحل والثانية أمام الصفاء المرتاح منذ توقف الدوري في 5 من الشهر الجاري، ما قد يفرض تأجيل المباراة كي يرتاح فريق النجمة قبل لقائه الحاسم مع الصفاء.
وشهدت المباراة عودة الظهير الايمن للنجمة علي حمام للمرة الاولى منذ اصابته عشية سفر المنتخب اللبناني الى الدوحة لمواجهة قطر ضمن تصفيات مونديال 2014، وقد قدّم اداء مقبولاً.
وبكّر النجمة في افتتاح التسجيل بواسطة عباس عطوي الذي تابع الكرة الى الشباك مستفيداً من ركنية خالد تكه جي في الدقيقة السابعة. ودفع الساحل ثمن تفريطه ببعض الفرص في الشوط الاول وأخطرها للهداف المالي أوليسيه ديالو أنقذها الحارس نزيه أسعد، فعوّض الليبي أسامة الفزاني اهداره فرصة أمام المرمى المشرّع بتسجيله الهدف الثاني للنجمة قبل صافرة النهاية بعدما خطف الكرة بذكاء اثر تمريرة بينية من عطوي.
وبهذه النتيجة استعاد النجمة مركزه الثاني برصيد 18 نقطة خلف الصفاء.
وقفز الراسينغ خمسة مراكز دفعة واحدة ليصبح خامساً بـ 13 نقطة اثر فوزه العزيز على مضيفه التضامن صور 3-1 على ملعب صور البلدي.
وتقدّم الفريق الجنوبي عبر بلال حاجو (10)، ثم عادل العاجي لاسينا سورو للراسينغ برأسه (35). ودخل بعدها البديل بول رستم على الخط مسجلاً الهدف الثاني للفريق البيروتي من ركلة حرة مباشرة سددها بحرفنة الى المقص الأيسر (85)، قبل أن يؤمن سورو فوز فريقه بهدفٍ ثالث من ركلة جزاء (86)، ليصبح مجموع اهدافه ثمانية في صدارة ترتيب الهدافين.



مقررات اتحادية

عقدت اللجنة العليا للاتحاد اللبناني لكرة القدم جلستها الاسبوعية وقررت تأجيل موعد انعقاد الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد الذي كان مقرراً في 28 الجاري الى 20 كانون الثاني في فندق الكورال بيتش عند الساعة 15.00 وعلى جدول أعمالها بند وحيد وهو تعديل نظام الاتحاد الأساسي والداخلي. وتوجهت اللجنة بالتهنئة الى منتخب لبنان الشاطئي على الانجازات التي حققها في «كوبا لاغوس» في نيجيريا حيث حلّ ثانياً. وقررت اللجنة اقامة مباراة ودية بين منتخب لبنان الأول بقيادة المدرب ثيو بوكير ومنتخب الغابون في 15 كانون الثاني عند الساعة 18.00 على ملعب صيدا استعداداً لتصفيات كأس آسيا 2015.