خيرالله بطل لبنان للشطرنج


توج فيصل خيرالله بطلاً للبنان لشطرنج فردي الرجال بعد تعادله في الجولة الـ 11 والأخيرة مع جمال الشامية، وحلّ عمرو الجاويش ثانياً وأنطوان قسيس ثالثاً. وفي نتائج الجولة الأخيرة، فاز عمرو الجاويش على مهدي قاعوري، وطارق مدلل على أمير أبو الحسن، وإبراهيم شحرور على باسل شرف، وأحمد نجار على محمد الميقاتي، وتعادل فيصل خيرالله مع جمال الشامية وأنطوان قسيس مع محمود معصراني.
وهنا الترتيب النهائي للاعبين: 1 - فيصل خيرالله 9 نقاط، 2 – عمرو الجاويش 8 نقاط، 3 – أنطوان قسيس 8 نقاط، 4 – أحمد نجار 7 نقاط، 5 – محمود معصراني 6,5 نقاط، 6 – ابراهيم شحرور 6 نقاط، 7 – جمال الشامية 5,5 نقاط، 8 – طارق مدلل 5,5 نقاط، 9 – مهدي قاعوري 4,5 نقاط، 10 – باسل شرف 4 نقاط، 11 - أمير أبو الحسن نقطتان، 12 – محمد الميقاتي من دون نقاط.

طرابلس الفيحاء ثالثاً في الفوتسال

ارتقى طرابلس الفيحاء الى المركز الثالث مؤقتاً إثر تغلبه على ضيفه الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا 5 - 4، على ملعب مجمع الرئيس إميل لحود الرياضي، في افتتاح المرحلة الثالثة عشرة من الدوري اللبناني لكرة القدم للصالات.
ويدين الفريق الشمالي بالنقاط الثلاث للاعبه المصري الجديد سيد رأفت سليمان، الذي سجل ثلاثة أهداف، بينما أكمل الخماسية شاكر نافع وعيسى محرز. أما الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا، فقد سجل له علي الزين وحسين قصير (2) وأشرف شهيّب.
وبفوزه السابع هذا الموسم في 12 مباراة خاضها حتى الآن، رفع طرابلس رصيده الى 22 نقطة في المركز الثالث، بينما لقي AUST خسارته الخامسة في 11 مباراة، وتجمّد رصيده عند 18 نقطة في المركز الخامس.
قاد المباراة الحكمان: فادي كالاجيان وريم شامي، وميساك هارمانداريان (ميقاتياً).

لقاء ودي في الركبي يونيون

فاز «منتخب تفاهم الأندية اللبنانية» على «فريق المدمرة الفرنسية كاسادا» العاملة ضمن نطاق القوات الدولية الـ«يونيفيل» (72 ـ 10)، في المباراة الودية بالـ«ركبي يونيون» التي أجريت على ملعب الجامعة الأميركية. وقد أشرف على «منتخب التفاهم» مدرب «فريق الذئاب الرمادية» زاهي المر، وقادها الحكم الفرنسي مانوييل ستاليناس.
وفي ختام المباراة، شكر رئيس الاتحاد اللبناني للعبة عبد الله جمال الفريق الفرنسي الزائر على موافقته خوض المباراة، كما شكر إدارة الجامعة الأميركية وشركة «توتال» لدعمهما الدائم لأنشطة الاتحاد، ثم جرى تبادل الدروع التذكارية، حيث قدم جمال درع المباراة لقائد الفريق الفرنسي أنطوان مانييه
وسبق مباراة الـ«ركبي» مباراة بكرة القدم بين «فريق المدمرة كاسادا» والجامعة الأميركية، وانتهت بفوز الثاني (4 ـ 1).