عوّض الياباني كي نيشيكوري، المصنف ثامناً، خسارته الأولى بتحقيقه الفوز على التشيكي توماس برديتش السادس 7-5 و3-6 و6-3، في لندن، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لبطولة الماسترز للاعبين الثمانية الأوائل في كرة المضرب.


وكان نيشيكوري قد خسر في مباراته الاولى أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول 1-6 و1-6 في الافتتاح، فيما مني برديتش بهزيمته الثانية بعد الأولى أمام السويسري روجيه فيديرر الثالث، وخرج بالتالي نظرياً من المنافسة على بطاقتي الدور نصف النهائي.
واحتاج نيشيكوري إلى ساعتين و23 دقيقة لتحقيق الفوز الرابع على برديتش في 5 مباريات جمعت بينهما حتى الآن، علماً بأنها الأولى بينهما منذ عام 2012 في دورة طوكيو، حيث كان الفوز حليف الياباني، وهو ثأر وقتها لخسارته الوحيدة أمام التشيكي في دورة مونتي كارلو الفرنسية في العام ذاته.
والتقى اللاعبان للمرة الأولى عام 2009 في دورة بريسباين الأوسترالية، وكان الفوز من نصيب نيشيكوري على غرار المباراة الثانية في دورة بازل السويسرية عام 2011.
وتضم المجموعة الثانية البريطاني اندي موراي الثاني، والسويسري ستانيلاس فافرينكا الرابع، والاسبانيين رافايل نادال الخامس، ودافيد فيرير السابع.