اخيراً اجتمع الاتحاد اللبناني لكرة السلة، لكن هذه المرة ليس للخروج بالبرنامج الكامل لبطولة لبنان كما كان منتظراً ووسط مطالبات الاندية به، بل لتغيير موعد البطولة، اذ بعدما كان قد اعلن انطلاقها في 15 كانون الاول المقبل، اشار في تعميمٍ امس الى تحديد موعدها الجديد في 20 من الشهر عينه.


اللجنة الادارية للاتحاد قررت ايضاً اقامة مسابقة كأس لبنان ابتداء من 28 الحالي حتى 12 الشهر المقبل بمشاركة سبعة فرق من الدرجة الأولى وسبعة فرق من الدرجات الباقية، علماً ان هذه النسخة من الكأس ترتبط بالموسم الماضي الذي انتهى! ومع اقامة كأس لبنان سيكون بمقدور الاتحاد تنظيم الكأس السوبر بين بطل لبنان الرياضي بيروت، وبطل الكأس، على ان تكون تسميتها باسم الرئيس السابق للجنة الاولمبية اللبنانية ورئيس اتحاد كرة السلة سابقاً الراحل انطوان شارتييه، وهي ستتزامن مع الذكرى السنوية الاولى لرحيله في 19 كانون الاول المقبل.
كذلك، جرت الموافقة على طلب «مؤسسة هنري شلهوب» اقامة دورة ودية في كرة السلة تضم فرقاً من نوادي الدرجة الاولى للرجال اعتباراً من 28 الحالي حتى 5 كانون الاول المقبل على ملعب بلدية الشياح.
وكان لافتاً غياب نائب رئيس الاتحاد نادر بسمة (الصورة) عن الجلسة، وهو لدى سؤاله عن هذا الامر في برنامج تلفزيوني، اجاب بأنه لم يُدعَ «اذ يبدو انهم يوجهون الدعوة الينا فقط عندما يحتاجون الى التصويت على امر ما». ولم يخفِ بسمة أن هناك مشاكل كثيرة داخل اللجنة الادارية للاتحاد، واكثرها شخصية «واعتقد ان غيابنا عن الجلسة الاتحادية فيه موقف ايضاً بأن الكثير من الامور ليست على ما يرام»، آسفاً لما يحصل في الاتحاد، وخصوصاً على صعيد سعي كل طرف الى حماية مصالحه دون النظر او الاخذ بعين الاعتبار المصلحة العامة.