بيبي فكّر في الاعتزال

صارح البرتغالي بيبي، مدافع ريال مدريد الإسباني، أنه فكر في الاعتزال بعد اعتدائه على خافي كاسكيرو لاعب خيتافي. وأوضح بيبي في مقابلة أجرتها معه صحيفة «ريكورد» البرتغالية أن اعتداءه على كاسكيرو سيظل محفوراً في سجله، وخصوصاً أن هناك بعض الجماهير التي تطلق عليه حتى الآن صفة «القاتل» تعليقاً على هذه الواقعة التي سبّبت إيقافه عشر مباريات في الدوري الاسباني.

مدرب جديد لأوكرانيا...


عيّن الاتحاد الاوكراني لكرة القدم المدرب المحلي ميخائيل فومنكو للإشراف على المنتخب الاول.
وسبق لفومنكو (64 عاماً) اللعب لفريق دينامو كييف كمدافع في سبعينيات القرن الماضي، ودرّب العديد من الاندية الأوكرانية مثل ميتاليست خاركيف إضافة الى منتخب غينيا في 1994.
وجاء تعيين فومنكو على حساب السويدي زفن غوران إريكسون الذي زار كييف الاسبوع الماضي برفقة مدير أعماله لعرض شروطه لتولّي المنصب الذي سبق أن عرض أيضاً على الانكليزي هاري ريدناب الذي تولى لاحقاً تدريب كوينز بارك رينجرز.

... وسوريا من دون مدرب


استقال حسام السيد المدير الفني لمنتخب سوريا لكرة القدم من منصبه فجأة، بعد أيام على نجاحه في قيادة بلاده الى إحراز لقب بطولة غرب آسيا التي أقيمت في الكويت. ولم يوضح السيد أسباب استقالته التي قدّمها الاثنين للاتحاد السوري الذي رفضها رئيسه صلاح رمضان كما اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام.
وأكد حسام السيد لوكالة «فرانس برس» تمسكه باستقالته قائلاً: «اتخذت قرار استقالتي في الكويت برغبة مني في الحفاظ على الإنجاز الذي زرع الفرحة في قلوب الجميع، وأتمنى التوفيق لمن سيحمل مهمة التدريب مستقبلاً».

دورة أبو ظبي الاستعراضية

يتطلع الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول والبريطاني اندي موراي الثالث الى إحراز لقب دورة أبوظبي الاستعراضية لكرة المضرب للمرة الثانية، والتي تنطلق اليوم في العاصمة الاماراتية وتبلغ قيمة جوائزها 250 الف دولار.
ويشارك في النسخة الحالية، إضافة الى ديوكوفيتش وموراي، كل من الصربي يانكو تيبساريفيتش والتشيكي توماس برديتش والإسبانيان دافيد فيرير ونيكولاس الماغرو الذي أعلن مشاركته أمس ليحل بديلاً لمواطنه رافايل نادال الذي انسحب قبل أيام على انطلاق البطولة بسبب المرض.
ولم يجر المنظمون أي تغيير على برنامج المباريات، حيث يلعب اليوم موراي مع تيبساريفيتش، وفيرير مع برديتش، بينما يلعب غداً ديوكوفيتش مع الفائز من مباراة فيرير وبرديتش، والماغرو مع الفائز من مباراة موراي وتيبساريفيتش، على أن يلتقي الفائزان في المباراة النهائية السبت.