سجل فريق الرياضي بداية ممتازة في دورة أمستردام الدولية الودية لكرة السلة، بفوزه على بي سي سيولياي الليتواني قبل لقائه مع فريق سانتا بربرا الأميركي اليوم ضمن المجموعة الثانية


تغلّب فريق الرياضي على ظروف سفره الصعبة الى هولندا ووصوله قبل ساعات على المباراة، وحقق فوزاً مهماً على بي سي سيولياي الليتواني بنتيجة 78-75 في افتتاح مباريات بطولة أمستردام الدولية الأولى في كرة السلة. وتبرز أهمية الفوز اللبناني بكونه جاء على فريق يحتل المركز الرابع في الدوري الليتواني، الذي يعد ضمن البطولات الخمس الكبرى في أوروبا.
وكانت نقطة القوة في الرياضي دفاعه، مع تألّق الأجنبي الثالث في الفريق رشاد أندرسون صاحب الـ25 نقطة، وهو الذي شارك في مباراته الأولى مع الفريق وحل مكان أحمد ابراهيم، الذي لم يشركه الجهاز الفني. وأضاف للرياضي العملاق لورين وودز 22 نقطة و10 كرات مرتدة، اسماعيل أحمد 13 نقطة و14 كرة مرتدة، وجان عبدالنور 7 نقاط.
ومن ناحية الفريق الخاسر، سجل جوليوس يوسيكاس 23 نقطة والسنغالي بابا ديا 11 نقطة، إضافة إلى 6 كرات مرتدة والأميركي لويس جاكسون 9 نقاط و5 كرات مرتدة والأوكراني كليم أورتامونوف 7 نقاط و6 تمريرات حاسمة.
ويخوض الرياضي مباراته الثانية أمام سانتا بربرا الأميركي مساء اليوم عند الساعة 21.30 بتوقيت بيروت.
وفي المجموعة الأولى، فاز منتخب مصر على ساراييفو بوسنة البوسني بنتيجة 75-63 وكان ابراهيم الجمّال أفضل مسجّل من ناحية مصر بـ12 نقطة، كما سجّل طارق الغنام 10 نقاط و6 كرات مرتدة.
محلياً، تختتم غداً مباريات مرحلة الذهاب لبطولة لبنان، حيث يلعب اليوم هوبس مع مضيفه بيبلوس عند الساعة 16.00 في جبيل، ويلعب غداً عمشيت مع ضيفه الحكمة بطل الذهاب عند الساعة 17.00على ملعب عمشيت. وتنطلق مرحلة الإياب يوم الأربعاء بلقاءي عمشيت مع أنيبال والشانفيل مع أنترانيك.