استهلت الأميركية سيرينا وليامس، المصنفة ثالثة، الموسم الجديد لكرة المضرب بسهولة بتأهلها الى الدور الثاني من دورة بريسباين الأوسترالية إثر فوزها على مواطنتها فارفارا ليبتشنكو 6-2 و6-1.
كذلك وفي الدور الأول، فازت التشيكية بترا كفيتوفا السادسة على الإسبانية كارلا سواريز نافارو 6-3 و6-4، والبولونية أورسولا رادفانسكا على النمسوية تاميرا باتشيك 2-6 و6-صفر و6-2، والأوسترالية جارميلا غايدوسوفا على الإيطالية روبرتا فينشي 4-6 و6-1 و6-3، والروسية أناستازيا بافليوشنكوفا على التشيكية لوسي هراديكا 6-3 و3-6 و6-3، والسلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا على الإسبانية لورديس لينو 7-5 و6-2.
وتبدأ اليوم دورة الدوحة القطرية الدولية البالغ مجموع جوائزها 1.054 مليون دولار، وقد صنّف فيها الإسباني دافيد فيرير في المركز الأول نتيجة غياب المصنفين الأربعة الاوائل في العالم، وهم على التوالي: الصربي نوفاك ديوكوفيتش والسويسري روجيه فيديرر والإسباني رافايل نادال والبريطاني أندي موراي.
كذلك، تنطلق اليوم دورة تشيناي الهندية البالغ مجموع جوائزها 430 ألف دولار، وسيكون التشيكي توماس برديتش والصربي يانكو تيبساريفيتش المصنفان سادساً وتاسعاً عالمياً على التوالي أبرز المرشحين لإحراز لقبها.