يسعى النجمة إلى انتزاع مركز الوصافة مؤقتاً في حال فوزه على شباب الساحل اليوم حين يلتقي الفريقان عند الساعة 15.30 على ملعب بحمدون في افتتاح الأسبوع الثامن عشر من الدوري اللبناني لكرة القدم. ويحتل النجمة المركز الثالث برصيد 38 نقطة خلف العهد الثاني بـ 39 نقطة. لكن مهمة النجمة لن تكون سهلة أمام فريق يسعى إلى استعادة صورته التي اهتزت بقوة في مرحلة الإياب وتشظّت أكثر بعد الخسارة أمام الحكمة في الأسبوع الـ 16 قبل أن يتدارك المسؤولون في النادي خطورة ما يحصل ويستعيدوا الثقة أمام الغازية، معززين مركزهم الخامس برصيد 31 نقطة. ويغيب عن الساحل لاعبه عمر عويضة الموقوف اتحادياً، فيما سيفتقد النجمة هدافه المميز محمود سبليني الذي انتهى موسمه بعد إصابته بالرباط الصليبي في اللقاء الماضي مع السلام زغرتا. لكن ما قد يطمئن النجماويين عودة أكرم مغربي وخالد تكه جي من الإصابة، فالثاني استعاد مستواه وسجّل هدفين أمام السلام، فيما شارك مغربي للمرة الأولى في الأسبوع الماضي وسجّل هدفاً أيضاً.

ويستكمل الأسبوع غداً بلقاءين عند الساعة 15.30، الأول يجمع الراسينغ السابع بـ 18 نقطة مع ضيفه الشباب الغازية الأخير بست نقاط على ملعب برج حمود. وتعتبر المباراة شبه مصيرية للغازية الذي يحتاج إلى كل نقطة في صراع الهروب، لكنه سيصطدم بفريق لا يمكن أن يقبل أن يكون تحت مستوى الشبهات عبر أداء غير مقنع.
وعلى ملعب بحمدون، يلتقي الصفاء المتصدر بـ 43 نقطة مع ضيفه الأنصار الرابع بـ 34 نقطة في أقوى مباريات الأسبوع الـ 18. صحيح أن الأنصار تضاءلت حظوظه في إحراز اللقب بعد التعثر أمام الراسينغ في الأسبوع الماضي بتعادل سلبي، إلا أن كل الأمور ما زالت واردة إذا فاز على الصفاء وخدمته النتائج في المراحل المقبلة.
أما الصفاء فيدخل إلى اللقاء لتعزيز صدارته من جهة، والثأر لخروجه على يد الأنصار في ربع نهائي كأس لبنان وخسارة فرصة إحراز "الدوبليه" هذا الموسم.
وتُقام الأحد ثلاث مباريات عند الساعة 15.30 في ختام الأسبوع 18، فيلعب السلام زغرتا العاشر بسبع نقاط مع الاجتماعي التاسع بـ16 نقطة على ملعب المرداشية. ويغيب عن الاجتماعي حارسه نزيه أسعد الموقوف اتحادياً لنيله الإنذار الثالث.
كذلك يلعب الحكمة الحادي عشر برصيد سبع نقاط مع ضيفه طرابلس الثامن بـ17 نقطة على ملعب برج حمود. ويسعى الحكماويون إلى تخطي الخسارة الثقيلة التي تلقوها الأسبوع الماضي أمام العهد 1 - 9، فيما يأمل الطرابلسيون استعادة توازنهم بعد النتائج المخيبة في الفترة الأخيرة محلياً وآسيوياً.
ويلعب على ملعب صيدا، العهد الثاني مع النبي شيت السادس بـ 26 نقطة. ويغيب عن العهد لاعبه حسين الزين الموقوف اتحادياً.