لم تكن كرة القدم عادلة أمس في لقاء شباب الساحل وضيفه النجمة على ملعب بحمدون، في افتتاح الأسبوع الثامن عشر من الدوري اللبناني لكرة القدم.

النجمة سجّل وفاز 1 - 0، والساحل لعب وتلقى خسارة غير عادلة. النجمة في النهاية حقق المطلوب وأحرز نقاط المباراة ليتقدّم إلى المركز الثاني مؤقتاً برصيد 41 نقطة. صحيح أن المراحل النهائية من البطولة، ومع اشتداد المنافسة على اللقب، يصبح إحراز النقاط هو الأهم، لكن العرض الذي قدّمه النجماويون في اللقاء بدا مقلقاً قبل لقاء القمة مع العهد في الأسبوع المقبل.
من جهته، واصل الساحل مشوار تلميع صورته الفنية مع أداء كبير وسيطرة أكثر على مجريات اللقاء مع عدد من الفرص الخطرة تصدى لها الحارس النجماوي ربيع الكاخي ودفاعه بقيادة التونسي رضوان الفالحي والسوري صلاح شحرور. وكان الحارس مع الدفاع عشرة على عشرة، فلم يؤثر غياب قاسم الزين المصاب، فيما عانى النجمة في الهجوم، فكان هدف المباراة من القائد عباس عطوي برأسية رائعة في الدقيقة 32 بعد كرة من اللاعب الشاب والمميز حسن مهنا.
ولعل ما هو أجمل من الهدف، الطريقة التي احتفل فيها عطوي، حيث توجّه إلى زميله السابق ومدرب الساحل الحالي موسى حجيج معانقاً إياه، ليبادله الأخير العناق والتحية، فزملاء الأمس طويا صفحة طويلة من الخلافات، وكانت طريقة الاحتفال تأكيداً لـ"الصلحة" بين نجمي كرة القدم اللبنانية.
وإذا لم يكن النجمة قد تأثّر بغياب الزين، إلا أنه تأثّر بغياب محمود سبليني المصاب بالرباط الصليبي والذي احتفل بالفوز مع زملائه بعد المباراة في مشهد مؤثّر. فخالد تكه جي لم يظهر بالصورة التي ظهر عليها في لقاء السلام زغرتا في الأسبوع الماضي، وهو خرج ليدخل بدلاً منه حسن المحمد النشيط في الشوط الثاني. الأمر عينه ينسحب على أكرم مغربي الذي بدا خارج الخدمة وأهدر فرصة العمر في الدقيقة 67 حين وصلته كرة خالصة وهو في مواجهة المرمى، فكان مصيرها أجواء بحمدون بدلاً من شباك الحارس علي حلال.
من جهته، قدّم الساحل مباراة كبيرة احتاجت فقط تسجيل هدف، فالأزرق سيطر على أجواء المباراة في معظم الفترات، فكان معظم لاعبيه نجوماً، وتحديداً حسن طهماز وحسن كوراني والظهير الطائر زهير عبد الله.
وتستكمل المرحلة اليوم عند الساعة 15.30، فيلعب الراسينغ السابع بـ 18 نقطة مع ضيفه الشباب الغازية الأخير بست نقاط على ملعب برج حمود. وعلى ملعب بحمدون يلتقي الصفاء المتصدر بـ 43 نقطة ضيفه الأنصار الرابع بـ 34 نقطة.
ويلعب غداً عند الساعة 15.30 السلام زغرتا العاشر بسبع نقاط مع الاجتماعي التاسع بـ 16 نقطة على ملعب المرداشية. كذلك يلعب الحكمة الحادي عشر برصيد سبع نقاط مع ضيفه طرابلس الثامن بـ17 نقطة على ملعب برج حمود. ويلعب على ملعب صيدا العهد الثالث مؤقتاً بـ 39 نقطة مع النبي شيت السادس بـ 26 نقطة.