حققت الاكوادور العلامة الكاملة بفوزها الرابع على التوالي لتبقى متصدرة الترتيب برصيد 12 نقطة في التصفيات الأميركية الجنوبية المؤهلة الى نهائيات مونديال 2018.

وجاء فوز الاكوادور الأخير على حساب فنزويلا 3-1. سجل للفائز فيديل مارتينيز (14) وجيفرسون مونتيرو (22) وفيليبي كايسيدو (60)، وللخاسر جوزف مارتينيز (84).

بدوره، قاد المتألق دوغلاس كوستا البرازيل الى فوزٍ مستحق على البيرو 3-0، سجل منها الهدف الأول وصنع الهدفين الآخرين. وكان كوستا قد شارك احتياطياً ضد الأرجنتين يوم الجمعة الماضي ونجح بعد دخوله في رفع الضغط الهجومي لفريقه ليدرك التعادل (1-1)، فكافأه المدرب كارلوس دونغا باشراكه أساسياً فلم يخيب ظنه. وافتتح كوستا التسجيل في الدقيقة 23 بعد مجهودٍ فردي رائع لويليان فتابع الكرة من مسافة قصيرة داخل الشباك، ثم مرر كوستا الكرة باتجاه ريناتو اغوستو ليضيف الأخير الهدف الثاني (57)، ثم باتجاه الظهير الأيسر فيليبي لويس، الذي سجل الهدف الثالث (77).
كذلك، حسمت الأوروغواي مباراة القمة مع تشيلي، بفوز لافت 3-0. وافتتح المدافع دييغو غودين التسجيل مستغلا تمريرة من زميله سيباستيان كوتس (23). وفي الشوط الثاني أضاف ألفارو بيريرا الهدف الثاني (61). ووجهت الأوروغواي الضربة القاضية لتشيلي بعدها بثلاث دقائق عندما أضاف خوسيه كاسيريس الهدف الثالث (63). وشهدت المباراة توتراً كبيراً بين لاعبي الفريقين ثم دخل مدرب تشيلي الارجنتيني خورخي سامباولي في مشادة كلامية مع بعض لاعبي الأوروغواي في نهاية الشوط الأول من دون أن تتطور الامور بين الطرفين.
كما تغلبت الباراغواي على بوليفيا 2-1. وسجل داريو ليزكانو (61) ولوكاس باريوس (64) هدفي الباراغواي، وياسماني جورج دوك (59) هدف بوليفيا.
وتصدرت الإكوادور الترتيب بـ 12 نقطة، تليها الأوروغواي بـ 9، ثم البرازيل بـ 7، والباراغواي بـ 7، وتشيلي بـ 7 أيضاً، والأرجنتين بـ 5، وكولومبيا بـ 4، وبوليفيا بـ 3، ثم البيرو بـ 3 أيضاً، وأخيراً فنزويلا من دون أي نقطة.