سحق سان أنطونيو سبرز ضيفه ممفيس غريزليس 106-74 في أولى مبارياتهما في الـ"بلاي أوف" للمجموعة الغربية ضمن دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.

وكان كاوهي ليونارد أفضل مسجلي الفائز بـ 20 نقطة، وأضاف كل من الفرنسي طوني باركر وباتي ميلز 15 نقطة، في حين سجل المخضرم تيم دنكان 7 نقاط.
من جهة أخرى، كان فينس كارتر أفضل مسجل في صفوف ممفيس بـ 16 نقطة، وأضاف لانس ستيفنسون 14 نقطة.
والخسارة هي الخامسة لممفيس أمام سان أنطونيو في خمس مواجهات جمعت بينهما هذا الموسم.
وبعدما كانت النتيجة متقاربة نوعاً ما في نهاية الشوط الأول، تمكن سان أنطونيو من تسجيل 24 نقطة مقابل 6 نقاط لمنافسه في الدقائق الثماني الأخيرة من الربع الثالث ليدخل الربع الأخير متقدماً بفارق 30 نقطة.
وشارك في الربع الأخير معظم لاعبي سان أنطونيو الاحتياطيين، ومع ذلك رفعوا الفارق إلى 32 نقطة في نهاية المباراة.
كذلك، حقق لوس أنجلس كليبرز الفوز على بورتلاند ترايل بلايزرز 115-95 بفضل 28 نقطة لنجمه كريس بول.
وأضاف بلايك غريفين 19 نقطة، ودي أندريه جوردان 18 نقطة. أما أفضل مسجل في صفوف الخاسر فكان داميان ليليارد بـ 21 نقطة.
والفوز هو الرابع لكليبرز على بورتلاند هذا الموسم.
بدوره، واجه كليفلاند كافالييرز أحد المرشحين لإحراز اللقب صعوبة بالتغلب على ديترويت بيستونز، ليفوز بفارق 5 نقاط 106-101، علماً بأن الأخير لم يشارك في الـ"بلاي أوف" منذ عام 2009 ويضم في صفوفه عناصر شابة.
ودخل كافالييرز وصيف العام الماضي الربع الأخير متخلفاً بفارق 7 نقاط، لكن الثلاثي الرهيب المؤلف من ليبرون جيمس وكايري إيرفينغ وكيفن لوف أنقذوا الموقف، علماً بأنهم سجلوا مجموع 81 نقطة؛ 22 للأول و31 للثاني و28 للثالث.
كما تغلب ميامي هيت على تشارلوت هورنتس 123-91، ولم يتأثر ميامي بغياب نجمه كريس بوش، وخصوصاً في ظل تألق لوول دينغ بـ 31 نقطة، وحسان وايتسايد بـ 21 نقطة.
وهنا برنامج مباريات الليلة: تورنتو رابتورز - إنديانا بيسرز، أوكلاهوما سيتي ثاندر - دالاس مافريكس، غولدن ستايت ووريورز - هيوستن روكتس.