توصّل بايرن ميونيخ، بطل الدوري الألماني لكرة القدم، إلى اتفاق مع مواطنه هوفنهايم لضم اللاعب البرازيلي لويس غوستافو إلى صفوفه. وقال بايرن في موقعه على شبكة «الإنترنت»: «جرى التوصل إلى اتفاق بين بايرن وهوفنهايم بشأن بنود صفقة التعاقد مع اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً». وأضاف: «إذا لم تحدث مشاكل في اللحظة الأخيرة فسيوقع اللاعب البرازيلي عقداً لمدة أربعة أعوام ونصف عام ليبقى في ميونيخ حتى 2015».

ويمكن غوستافو، الذي لعب سابقاً في صفوف كورينثيانس البرازيلي، اللعب في مركز الظهير الأيسر أو قلب الدفاع أو كلاعب وسط مدافع.
من جهةٍ ثانية، ذكر موقع النادي البافاري على شبكة «الإنترنت» أن مدافع الفريق الأرجنتيني مارتن ديميكيليس انتقل من بايرن إلى ملقة الإسباني، من دون ذكر أي تفاصيل عن قيمة العقد أو مدته.
وكان ديميكيليس (30 عاماً) قد التحق ببايرن ميونيخ منذ 8 أعوام، قادماً من ريفر بلايت، وهو خاض مع النادي البافاري 174 مباراة في الدوري المحلي وتوّج معه باللقب في أربع مناسبات (2005 و2006 و2008 و2010) وبالكأس المحلية أربع مرات أيضاً (2005 و2006 و2008 و2010، ووصل معه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي حيث خسر أمام إنتر ميلانو الإيطالي.
وفي إنكلترا، أكد هاري ريدناب مدرب توتنهام هوتسبر أنه «مهتم بكل تأكيد» بضم ديفيد بيكام قائد منتخب إنكلترا السابق إلى صفوف الفريق على سبيل الإعارة من ناديه لوس أنجلس غالاكسي خلال فترة توقف الدوري الأميركي.
وقال ريدناب للصحافيين: «سنتحدث مع لوس أنجلس للوقوف على إمكان السماح له بالرحيل والموافقة على إعارته لثلاثة أشهر. نحن مهتمون بكل تأكيد».
من جهة أخرى، اقترب البرازيلي رونالدينيو من الرحيل عن ميلان الإيطالي بعدما ذكرت تقارير إعلامية أنه ترك معسكر فريقه في دبي وعاد إلى البرازيل.
وقال ماسيميليانو أليغري مدرب ميلان، الذي ترك رونالدينيو أفضل لاعب في العالم سابقاً على مقاعد البدلاء في معظم مباريات الموسم لشبكة «سكاي إيطاليا»: «نحن في انتظار أن يصبح رحيله رسمياً».
يذكر أن غريميو البرازيلي كان سبّاقاً في إبداء اهتمامه بالتعاقد مع نجمه السابق.