واصل الشانفيل صدارته لبطولة لبنان لكرة السلة وألحق خسارة جديدة بضيفه المتحد طرابلس 84-74 (16-10، 41-31، 66-51، 84-74) في المباراة التي أجريت بينهما في قاعة المريميين في ديك المحدي ضمن المرحلة الثامنة إياباً من البطولة. وفرض لاعب الشانفيل الدولي فادي الخطيب نفسه نجماً للمباراة بلا منازع بتسجيله نصف نقاط فريقه (42 نقطة) مع 6 متابعات، فيما كان الأميركي اوستين جونسون الأفضل في الفريق الطرابلسي بتسجيله 21 نقطة


وسجل محمد فحص 15 نقطة والتقط 14 متابعة وسجل محمد جبر 11 نقطة والتقط 13 متابعة.
قاد المباراة الحكام اليوناني لازاروس فورياديس واللبنانيان مروان ايغو ورباح نجيم.

غرب آسيا

يبدأ فريق الرياضي مشوار استعادته للقب بطولة غرب آسيا لكرة السلة من مدينة حلب السورية حين يخوض منافسات المجموعة الأولى للبطولة بمشاركة خمسة فرق هي ذوب آهن الإيراني، الرياضي الأردني، الأهلي اليمني، الجلاء السوري المضيف الى جانب الرياضي بطل لبنان وحامل لقب بطولة عام 2008.
وسيكون الصراع مفتوحاً على صدارة المجموعة بين الرياضي ومنافسه ذوب آهن اضافة الى حضور الجلاء صاحب الأرض والجمهور.
ويلتقي الرياضي في أولى مبارياته اليوم عند الساعة 18.00 بتوقيت بيروت فريق ذوب آهن القوي الذي يضم حامد أفاغ والثنائي الأجنبي كارلوس باول، وأوسمني برو الذي لعب في هنغاريا الموسم الفائت وكان أفضل لاعب يحصل على المرتدات بمعدل 10 كرات في المباراة الواحدة اضافة الى معدل تسجيلي بلغ 15 نقطة.
وتجمع المباراة الثانية عند الساعة 20.30 الجلاء والأهلي اليمني، حيث يشارك صاحب الضيافة بتشكيلة لم تتغير كثيراً عن الموسم الماضي بقيادة النجم السوري ميشال معدنلي، الى جانب ساري بابازيان، رامي مرجاني، مرسلو كورية، بالإضافة إلى ثنائي أجنبي جديد ومعروف في لبنان، فالأول هو اريك شاتفيلد لاعب فريق الحكمة سابقاً، أما الأجنبي الثاني، فهو أيضاً لاعب نادي الحكمة السابق ونجم لوس انجلس ليكرز سابقاً العملاق ساماكي والكر الذي لعب في الدوري الكوري في الموسم الماضي وكان معدله 14 نقطة و9 متابعات في المباراة الواحدة. أما فريق الأهلي اليمني، فيشارك معه أحمد بكري، صالح إسبري، سمير أصبحي وغيرهم.
ويرتاح اليوم فريق الرياضي الأردني، الذي تضم تشكيلته كلاً من فيصل خير، كامل عيسى، خشان ملك، بالإضافة إلى ثنائي أجنبي هما اللاعب الفلسطيني ساني سكاكيني، الذي يخوض موسمه الرابع مع الفريق، والعملاق الأميركي هندري بروير الذي لعب في مصر في السنوات الثلاث الماضية.
وستقام المنافسات بطريقة التجمع من مرحلة واحدة على أن تتأهل الفرق الأربعة الأولى الى الدور الثاني. يذكر أن دوري غرب آسيا لكرة السلة انطلق في عام 2007 وتوّج سابا باتري الإيراني بلقب النسخة الأولى، قبل أن يحرز الرياضي اللبناني لقب نسخة عام 2008، وفرض مهرام الإيراني سيطرته على البطولة عامي 2009 و2010.
ويلعب ممثل لبنان مباراته الثانية غداً الثلاثاء أمام الجلاء عند 20.30، ويلعب الأربعاء مع الأهلي عند الساعة 18.00، ويختتم مبارياته الجمعة بلقاء الرياضي الأردني عند الساعة 18.00.



تشكيلة «رياضية» مدعّمة

يخوض ممثل لبنان الأول فريق الرياضي منافسات بطولة غرب آسيا بتشكيلة مدعمة بقيادة الثنائي الأجنبي لورين وودز ونايت جونسون، اضافة الى مشاركة ويليام فارس للمرة الأولى مع بطل لبنان بعد أن حصل على جميع الأوراق التي طلبها اتحاد غرب آسيا، اضافة الى انضمام محمد إبراهيم وعلي كنعان المعار لفريق أنترانيك.