دورة المدربين الآسيوية


يفتتح الاتحاد اللبناني لكرة القدم، الساعة الثامنة من صباح غد الثلاثاء، دورة المدربين الآسيوية للحصول على شهادة «B» في تدريب كرة القدم بإشراف الاتحاد الآسيوي. يشرف على الدورة ممثلاً الاتحاد الآسيوي المحاضر نهاد صوقار من الأردن، ويشارك فيها 25 مرشحاً للتدريب، هم: سامي الشوم، محمد الدقا، عبد الفتاح شهاب، فادي العمري، فراس ماجد، خالد المصري، محمد حمزة، حسين حسون، نزيه كسرواني، حسن صفية، محمد زهير، حمزة ناصر، فريد نجيم، هاكوب ديمرجيان، باسم أبو حمزة، نسيم الراعي، بلال زغلول، فادي خضور، محمد حلاوي، علي متيرك، عبد الناصر بختي، جهاد محجوب، سعيد أبو المنى، محمد دياب ومحمد العودلي (الأردن). وتفتتح الدورة على ملعب الصفاء، صباح الثلاثاء، يومياً، فيما تقام الدروس النظرية بعد الظهر في فندق سفير ـــــ الروشة، وتستمر مدة 20 يوماً ويحتفل باختتامها عصر الأحد 23 الجاري، على أن يعلن الاتحاد الآسيوي نتائجها مطلع شهر شباط.


بيان لرابطة جمهور الصفاء

وردنا من رابطة جمهور الصفاء بيان جاء فيه: «فوجئنا بكلام... عبر صفحته المعروفة... على أحد رموز أعضاء الهيئة الإدارية لنادي الصفاء (الأمين العام للاتحاد اللبناني بالوكالة المستقيل خطياً) على خلفية هذه الاستقالة احتجاجاً على ما يحصل من أخطاء تحكيمية وبدون قدرة اللجنة العليا على حماية الأندية...
إن سؤاله عن سكوت أبو فراس 9 سنوات ينمّ عن جهل؛ لأن أبو فراس انتخب عضواً في عام 2005. كذلك نود تذكيره بأن هجومه على بعض الحكام السابقين... لأن هؤلاء كانوا في عهده وحين رفضوا تنفيذ أوامره استعان بالثنائي الشهير (وتة والشيخ) لتنفيذ مخططاته... ونحن جاهزون لكشف المزيد... في الوقت المناسب».


مباريات وديّة استعداداً لآسيا

فازت الإمارات على سوريا 2ـ0 في العين ضمن استعدادات الطرفين لكأس آسيا لكرة القدم في قطر. وسجل الإصابتين سعيد الكثيري (63) وذياب عوانة (90).
واختتم العراق استعداداته للنهائيات بخسارته أمام الصين 2ـ3 في الدوحة. وسجل للعراق يونس محمود (44 و50)، وللصين هاو جونمن (4) وبن هان بينغ (68 من ركلة جزاء) ولي زويبينغ (76).
وتعادل الأردن مع أوزبكستان 2ـ2 في الشارقة. وسجل للأردن عامر ذيب (32) وعدي الصيفي (75)، ولأوزبكستان جاسور حسنوف (70) وأوليم تافكاروف (77).

المرصد الرياضي

■ عاد مدرب النجمة من إجازته في الجزائر، على أن يجتمع اليوم بإدارة النادي لبحث متطلبات المرحلة التالية. ويتوقع النجمة وصول لاعبين من أفريقيا للتجربة، كذلك سيعرض عليه لاعبون للتجربة أيضاً. ويتوقع أن تجرى مباحثات حاسمة بين المدرب والنادي!