يتطلّع كلٌّ من البنك اللبناني الكندي وضيفه الصداقة إلى فكّ ارتباطهما والانفراد بالمركز الثاني عندما يلتقيان، اليوم الخميس عند الساعة 19.00 على ملعب الصداقة، في افتتاح المرحلة العاشرة من الدوري اللبناني لكرة القدم للصالات. ويحتل اللبناني الكندي المركز الثاني برصيد 19 نقطة، بفارق الأهداف عن الصداقة.

وقد أثبت الفريقان جدارتهما في المنافسة على اللقب هذا الموسم، وهما لم يفرّطا في أيّ نقطة سوى عندما تعادلا 4-4 في افتتاح البطولة، ثم عندما خسر كلٌّ منهما في مواجهة أول سبورتس متصدر الترتيب العام برصيد 21 نقطة.
يذكر أن الفوز سيبقي صاحبه على مقربة من أول سبورتس ثم محاولة انتزاع الصدارة من الاخير وتجنّب مواجهة قوية في دور الأربعة (يلتقي الأول مع الرابع والثاني مع الثالث).
الفريقان صاحبا أفضل هجومين قدّما مستوى متقارباً وبدا الصداقة متطوّراً أكثر في الآونة الأخيرة بقيادة المدرب حسين ديب بفعل خوضه مبارياته بصفوفٍ مكتملة مقابل معاناة البنك اللبناني الكندي من بعض الإصابات.
وإذا كانت الموقعة ستضع أفضل خطي هجوم في البطولة وجهاً لوجه، فإنها ستفرز مواجهة خاصة بين أفضل هدافين في الدوري حتى الآن، أي العراقي مروان زورا (25 هدفاً) من ناحية الصداقة، وحسن معتوق (20 هدفاً) من ناحية البنك اللبناني الكندي.
بدوره، سيترقّب أول سبورتس، بطل الذهاب، قمة هذه المرحلة قبل أن يلعب مع ضيفه مركز جابر الثقافي صاحب المركز السادس قبل الأخير برصيد ثلاث نقاط، غداً الجمعة على ملعب الرئيس إميل لحود الرياضي عند الساعة 18.00، في مباراة يغيب عنها الدولي محمد اسكندراني للإيقاف. فيما يلعب اليوم فريق قوى الأمن الداخلي صاحب المركز الخامس برصيد 6 نقاط وضيفه أولمبيك صيدا، الأخير دون نقاط، على ملعب السد. عند الساعة 17.00.