بطولة الدرجة الثانية


تفتتح مباريات الأسبوع الـ13 لبطولة لبنان لكرة القدم للدرجة الثانية، غداً، بلقاء فريقي الاجتماعي والمودة الطرابلسيين، على ملعب طرابلس (الساعة 14:15)، وتستكمل بثلاث السبت، فيلعب: الخيول والشباب طرابلس ( الصفاء ـ 14:15)، المحبة طرابلس × السلام زغرتا (طرابلس ـ 14:15)، والحكمة × الأهلي صيدا (برج حمود ـ 14:15)، وتختتم المرحلة، الأحد، بثلاث مباريات.

فوزان للجيش على الصداقة

جدد أمس الجيش السوري فوزه على مضيفه الصداقة اللبناني، بنتيجة 29-26 (الشوط الأول 17-14) في المباراة الودية لكرة اليد التي أقيمت في قاعة مجمع عاشور الرياضي. وكان أفضل مسجل للجيش أحمد محاميد بـ7 إصابات وللصداقة يامن دمج بـ6 إصابات. وكان الجيش قد فاز أول من أمس 31-24 (الشوط الأول 17-17). وتندرج المباراتان في إطار استعدادات وصيف بطل لبنان للبطولة المحلية التي تنطلق في 20 الجاري، حيث عمد المدرب الروماني أومير أيهم الى تجربة أكبر عدد ممكن من اللاعبين الشبان.

علامات دولية عالية لرالي سوريا

منح الاتحاد الدولي للسيارات (FIA) علامات غير مسبوقة لنادي السيارات السوري للعام الثالث على التوالي، بعد تنظيمه الناجح لرالي سوريا الدولي 2010، المرحلة السادسة من بطولة الشرق الأوسط للراليات. ومنح التقرير النادي السوري درجة ممتاز (1155 علامة من مجموع 1200)، في إشارة الى التطور من النواحي الإدارية والفنية والإعلامية والتنظيمية.
ويأتي تقرير الاتحاد الدولي ليؤكد مجدداً أن رالي سوريا الدولي يعدّ من أفضل الراليات في الشرق الأوسط بشهادة المراقبين والإعلاميين والمتسابقين، فالتركيز من أعضاء نادي السيارات السوري لا يقتصر على النواحي الرياضية، بل يشمل النواحي السياحية والتعريف بالمعالم الأثرية والطبيعية في سوريا، كما يركز النادي على نشر التوعية المرورية لتعزيز مفهوم السلامة. وقال حامل الرقم القياسي في عدد ألقابه 14 مرة، الإماراتي محمد بن سليم، نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات«إن نجاح تنظيم الرالي منح رياضة السيارات في سوريا والمنطقة العربية بعداً جديداً وأعطى المتسابقين ولا سيما الشباب دفعاً للمشاركة في المسابقات المختلفة».

مجتمع الرياضة

استقبلت سونيا أبو عازر قنصل لبنان في دبي والإمارات الشمالية، أمس، طوني خوري عضو المكتب التنفيذي في اللجنة الأولمبية الدولية بمناسبة زيارته الى دولة الإمارات العربية وتكريمه ضمن القيادات والمبدعين العرب، وحضر اللقاء عبد الرحمن النوقري رئيس نادي الشباب العربي في لبنان ومحمد حمصي أمين سر اتحاد الشباب اللبناني الرياضي في الإمارات، وقاسم حمزة رئيس اللجنة الرياضية ومدرب كرة القدم في الاتحاد وجورج حداد نائب رئيس اللجنة الرياضية وكميل طوني خوري. وقد أشادت قنصل لبنان وكذلك الحضور بالإنجازات التي حققها خوري في مسيرته الرياضية الحافلة.