نيوكاسل يضمّ بن عرفة حتى 2015


ضم نيوكاسل يونايتد الانكليزي لاعب الوسط الفرنسي حاتم بن عرفة الذي يدافع عن ألوانه على سبيل الاعارة منذ الصيف الماضي، نهائياً الى صفوفه حتى عام 2015.
ووقّع بن عرفة (23 عاماً) على عقد مدته عامان ونصف العام مع نيوكاسل بعد شفائه من اصابة بكسر مزدوج في ساقه اليسرى، وخضع على اثرها لعملية جراحية في تشرين الاول الماضي. وكان بن عرفة قد انتقل من مرسيليا الى نيوكاسل نهاية آب الماضي لمدة عام على سبيل الاعارة مع امكانية شرائه في نهاية الموسم.

بلاتر يشرح سبب التضارب بين الأندية والمنتخبات

رأى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزف بلاتر في حديث مطول لموقع «الفيفا» على شبكة «الإنترنت» أن «البطولات المحلية طويلة جداً لأنها تضم فرقاً كثيرة وتستلزم خوض مباريات كثيرة» ما يؤدي الى «تضارب في المصالح بين المنتخبات الوطنية والأندية».
وقال بلاتر:«برأيي الشخصي، وميشال بلاتيني (رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم) موافق على هذا الأمر، نعتقد أن البطولات المحلية طويلة جداً بسبب وجود عدد كبير من الأندية، مما يعني خوض الكثير من المباريات. على سبيل المثال، فإن بطولة محلية تضم 20 فريقاً، تجبر هذه الأندية على خوض 38 مباراة، بالإضافة إلى مسابقات الكؤوس المحلية وكؤوس الرابطة، وغيرها من
المنافسات. هناك تضارب في المصالح بين المنتخبات الوطنية والأندية في هذا الموضوع».

الأسود لون القميص الثاني لبرشلونة

بعد القميص البرتقالي في الموسم الماضي والأخضر في الموسم الحالي، سيعتمد نادي برشلونة الاسباني الأسود لوناً للقميص الثاني لفريقه في الموسم المقبل، بحسب ما ذكرت صحيفة «إل موندو ديبورتيفو» الإسبانية أمس.
تجدر الاشارة الى أن القميص الجديد سيحمل شعار مؤسسة «قطر فاوندايشن».

بتروف يلقى مساندة بوتين

لقي الروسي فيتالي بتروف، سائق فريق رينو للفورمولا 1 دعماً كبيراً من رئيس وزراء بلاده، فلاديمير بوتين، المعروف عنه متابعته للأحداث الرياضية، وقال بوتين: «عدد المهتمين بالرياضة الميكانيكية في تزايد مستمر في روسيا. بتروف، السائق الاكثر شهرة في البلد، وقّع أخيراً عقداً جديداً لمدة سنتين مع فريقه للفورمولا 1، إنه يستحق كل مساندتنا وخصوصاً دعمنا المالي». من جانبه، وعد بتروف برفع اسم روسيا في منافسات الموسم المقبل، بحسب ما نقل عنه موقع «موتور سبور» الخاص برياضة السيارات.