أعلن الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة وتلفزيون «الجديد» وشركة «نيو لوك برودكشن» شراكة بينهما بمناسبة إطلاق بطولة لبنان للدرجة الأولى في الكرة الطائرة خلال حفل عشاء. تقدّم الحضور نائب رئيس اللجنة الأولمبية ورئيس اتحاد الكرة الطائرة جان همّام، المدير العام لتلفزيون «الجديد» ديمتري خضر، المدير الإداري إبراهيم الحلبي، ومدير العمليات سلام أبو مجاهد، مديرة الأخبار مريم البسّام، عدد من رؤساء الأقسام، أعضاء اللجنة الإدارية للاتحاد، رؤساء ومدربو الدرجة الأولى، الحكام الدوليون، اللجنة الفنية، رؤساء لجان المناطق وحشد من رجال الصحافة والإعلام. بداية النشيد الوطني، فكلمة من عرّيف الحفل رئيس القسم الرياضي في تلفزيون «الجديد» الزميل حسن شرارة رحّب فيها بالحضور، منوهاً بدور اتحاد الكرة الطائرة برئاسة جان همّام صاحب الصدقيّة.

وتحدث رئيس الاتحاد فشكر رئيس مجلس إدارة «نيو لوك برودكشن» بودي معلولي على دعوته الكريمة لإطلاق البطولة، ورأى أن المناسبة هي لإطلاق بطولة الدرجة الأولى، منوهاً بدور رؤساء الأندية في تأمين تكاليف الفرق لتأتي البطولة على مستوى كبير من المنافسة على الرغم من الضائقة الاقتصادية التي تعانيها معظم الأندية. وشكر رئيس الاتحاد الحكام واللجنة الفنية والمدربين واللاعبين على جهودهم وشركة أبي رميا أخوان وكيل «اكس. اكس. ال.» على رعايتها، معتبراً أن الشراكة بدأت مع تلفزيون «الجديد» و«نيو لوك برودكشن» لرفع شأن اللعبة، متمنياً أن تكون بداية تعاون للمستقبل وأن تثمر نجاحاً أكيداً.
وهنأ رئيس الاتحاد نادي الزهراء لإحرازه لقب بطولة المشرق العربي للأندية، متمنياً التوفيق لناديي الأنوار بطل لبنان والزهراء وصيفه في بطولة العرب المقبلة التي ستقام في شباط المقبل في السعودية. ثم تحدث معلولي عن سعي لدى الجميع لتعود الكرة الطائرة اللعبة الشعبية الأولى في لبنان، وتمنياً التوفيق لبطولة الدرجة الأولى، ومنوهاً بجهد رئيس الاتحاد في عمله لتحقيق أهدافه مع أعضاء اللجنة الإدارية. الكلمة الأخيرة لخضر قال فيها إن تلفزيون «الجديد» سيولي الرياضة الأهمية القصوى وهذا قرار متخّذ من قبل الإدارة لأن الرياضة تنال الاهتمام الأكبر وخصوصاً الكرة الطائرة المنتشرة في جميع الأراضي اللبنانية.
وستنطلق بطولة الدرجة الأولى، التي يشارك فيها 12 نادياً، الثلاثاء المقبل فيلتقي الزهراء طرابلس مع بلاط، والقلمون مع الرياضي حبوب.