سباق «انتر ليبانون»
أحرز العدّاء حسين الحاج حسن من الجيش اللبناني لقب الذكور، والعدّاءة ميليسا رزق من نادي انتر ليبانون لقب الإناث في سباق «ريباوند مارينا» السنوي الثاني، الذي نظّمه نادي انتر ليبانون وبلغت مسافته 5 كلم. شارك في السباق 126 عداءً وعداءة من الأندية اللبنانية، وشهد سيطرة واضحة لعدائي الجيش اللبناني، وعداءات انتر ليبانون. وسيقام السباق الثاني في 27 شباط، وهو سباق نصف ماراتون (21,1 كلم).

براءة برونز الماراثون

احتفلت جمعية بيروت ماراثون، في قصر الأونيسكو، بمناسبة منح سباق بلوم بيروت ماراثون 2010 شهادة التصنيف البرونزي للسباق من قبل الاتحاد الدولي لألعاب القوى (IAAF). وتقدم الحضور ممثل رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان وزيرة الدولة منى عفيش، وممثل رئيس الحكومة سعد الحريري النائب محمد قباني، وممثل قائد الجيش العماد ميشال سليمان قائد المركز العالي للرياضة العسكرية العميد الركن جورج بطرس، وقائد اليونيفيل الجنرال ألبيرتو أسارتا، مع شخصيات سياسية واجتماعية مرموقة.
وأشارت رئيسة الجمعية مي الخليل الى اعتزازها بالتصنيف البرونزي، وإلى أن الجمعية هي اليوم أكثر التزاماً بالشروط التي يفرضها التصنيف «ولذلك وضعنا خطة للتعاون مع طاقات وخبرات لبنانية وأجنبية للمساعدة في النقلة النوعية». وختمت الخليل بشكر وزير الشباب والرياضة الدكتور علي عبد الله وكل الداعمين والإعلاميين.
وأشار مندوب الاتحاد الدولي، مدير السباقات، شون والاس جونز الى أن فكرة التصنيف لسباقات الطرق هي من أجل تحفيز الدول والجهات المنظمة فيها على صناعة أحداث رياضية بارزة ودعم الجهات المنظمة، لأن التصنيف البرونزي خطوة أولى نحو التصنيف الذهبي. وختم الاحتفال بعرض ضوئي «اللايزر» ثم كوكتيل بالمناسبة.

أول سبورتس للابتعاد وللصداقة الثاني

تفتتح، اليوم، المرحلة الـ11 من الدوري اللبناني لكرة القدم للصالات، وتبدو الفرصة متاحة أمام أول سبورتس للابتعاد أكثر في الصدارة عندما يستضيف قوى الأمن الداخلي على ملعب مجمع الرئيس لحود. ويملك أول سبورتس 24 نقطة من 8 مباريات، مقابل 20 نقطة لوصيفيه البنك اللبناني الكندي والصداقة اللذين خاض كلٌّ منهما مباراة أكثر. ولن يلعب البنك اللبناني الكندي في هذه المرحلة، لذا يفترض أن يتمكن المتصدر من توسيع الفارق الى 7 نقاط، وسيغيب عنه الدولي قاسم قوصان الموقوف. ويخوض الصداقة مباراة سهلة أمام مضيفه أولمبيك صيدا، غداً الثلاثاء، بينما يواجه الندوة القماطية ضيفه مركز جابر الثقافي في ختام المرحلة.
اليوم: أول سبورتس × قوى الأمن الداخلي (7 مساءً - إميل لحود). الثلاثاء: أولمبيك صيدا × الصداقة (5 مساءً - السد). الندوة القماطية × مركز جابر الثقافي (7 مساءً - إميل لحود).