مقررات اتحاد السلة
عقدت الهيئة الإداريّة للاتحاد اللبناني لكرة السلة جلسة أمس، ودرست الملابسات التي رافقت مباراة الرياضي والشانفيل وتسلسلها، واطلعت على تقرير مراقب المباراة واستمعت إلى آراء جميع الأعضاء وانتهت إلى اتخاذ الإجراءات الآتية:
ـ توقيف جمهور الفريقين في أول مباراة لهما. ـ تحديد جمهور مباريات الشانفيل مع الرياضي بـ200 على أرض المضيف و100 على أرض الضيف. ـ تغريم ناديي الشانفيل والرياضي مبلغ ثلاثة ملايين ليرة لتفوّه جمهوريهما بعبارات غير لائقة ولإطلاق شعارات سياسية مستنكرة. ـ توجيه كتاب استنكار لما صدر في وسائل الإعلام المرئية من بيان موقع باسم الأستاذ جوزف أبو فاضل الذي حلّل المباراة بطريقة تشوه كرة السلة اللبنانية وتناسى القاعدة الكبرى للعبة من أندية وإداريين ولاعبين يتمتعون بالمسؤولية وتبني أقلية موتورة تهدف إلى الإساءة للعبة والتمني عليه المساهمة مع الخيرين للحفاظ على هذه اللعبة كجامع مشترك ومتنفس للرياضة اللبنانية، وخصوصاً أن لعبة كرة السلة تحولت من لعبة رياضية إلى لعبة وطنية.
الدعوة إلى اجتماع اليوم الثلاثاء يضم رئيسي الشانفيل والرياضي واتحاد اللعبة للتباحث وتأكيد مسؤولية الجميع في الحفاظ على اللعبة.
ـ الطلب إلى الصحافة الرياضية مشكورةً تحلي بعض الأقلام بالموضوعية والدقة والعمل معاً من أجل الرياضة والرياضيين.

سلّة المدارس

تتواصل الدورة المدرسية في كرة السلة التي تنظّمها شركة «سبور ايفازيون» برعاية وزير التربية والتعليم العالي الدكتور حسن منيمنة، وبإشراف الاتحاد اللبناني لكرة السلة. وفي ما يلي النتائج المسجّلة: فاز الشانفيل (ديك المحدي) على ضيفه الحكمة هاي سكول 63 - 49، وسيدة اللويزة على كوليج بروتستانت 61 - 52 على ملعب فؤاد شهاب. وفي ما يلي برنامج المرحلة السادسة: - الجمعة 14 الجاري: - الساعة 17,00 الأنطوني (بعبدا) × مون لاسال (ملعب الأنطوني)، المركزية × الشانفيل (ملعب المركزية)، سيدة الجمهور × الحكمة هاي سكول (ملعب الجمهور).

مؤتمر صحافي للجارودي

يعقد رئيس النادي الرياضي بيروت هشام الجارودي مؤتمراً صحافياً، اليوم عند الساعة 12.00 ظهراً، في مقر النادي في المنارة، ليعرض الوقائع الحقيقية للإشكالات التي تلت مباراة الرياضي والشانفيل.

استفتاء «سبور كللو»

مع بدء عام 2011 وبعد مرور أربعة أشهر على إطلاق الموقع الرياضي المتخصّص «سبور كللو»، قرّر المشرف على الموقع والزملاء الإعلاميون الذين يعملون فيه اختيار رياضي ورياضية وفريق ونادي وحكم وإداريّ الشهر، على أن يجري اختيار الأفضل في نهاية كلّ شهر وفق مواصفات محدّدة مبنية على كفاءة ونتائج الذين سيجري اختيارهم. وفي نهاية كل عام، سيُختار رياضي ورياضية وفريق ونادي وحكم وإداري العام وفق مقاييس ومعايير ستُعلَن لاحقاً.