تراجع بوسطن سلتيكس، حامل لقب 2008، الى المركز الثاني في ترتيب مجموعة المنطقة الشرقية خلف ميامي هيت، بعد سقوطه أمام ضيفه هيوستن روكتس 102-108، ضمن الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة.وأثارت الخسارة قلق مدرب بوسطن دوك ريفرز الذي رأى أن تصدّر المنطقة الشرقية هو أمر ضروري لناحية خوض المباريات الحاسمة في الـ«بلاي أوف» على أرضه، خلافاً لنهائي العام الماضي حيث خسر المباراة الحاسمة على أرض لوس أنجلس لايكرز. وتمكن هيوستن، الذي لعب من دون هدافه كيفن مارتن، من إنهاء سلسلة من 5 مباريات لم يذق فيها طعم الفوز.
وكان أرون بروكس أفضل مسجلي هيوستن بـ24 نقطة، وأضاف كايل لوري 17 نقطة و8 متابعات، الارجنتيني لويس سكولا 12 نقطة و9 متابعات وجوردان هيل 12 نقطة و8 متابعات. ولدى بوسطن الذي خاض المباراة بدون نجمه كيفن غارنيت المصاب، كان كل من راي ألن والبديل ماركي دانييلز الأفضل بـ19 نقطة.
وقلب شيكاغو بولز متصدر المجموعة الوسطى تأخره أمام ضيفه ديترويت بيستونز وهزمه 95-82.
وتقدّم ديترويت 55-43 في الشوط الاول، لكن بولز قدم ربعاً ثالثاً قوياً (33-15) وخرج فائزاً من المباراة بفضل تألق موزعه ديريك روز صاحب 29 نقطة، واضاف العملاق كارلوس بوزر 27 نقطة و11 متابعة ولوول دنغ 17 نقطة و8 متابعات.
وفي مباراة ثالثة، فاز تشارلوت بوبكاتس على ضيفه ممفيس غريزليس 96-82.
وكان ستيفن جاكسون أفضل مسجلي تشارلوت بـ27 نقطة، فيما كان زاك راندولف الأفضل لدى ممفيس بـ15 نقطة.
وهنا برنامج مباريات اليوم: اتلانتا هوكس - ميلووكي باكس، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز - انديانا بايسرز، واشنطن ويزاردز - ساكرامنتو كينغز، مينيسوتا تمبروولفز - سان انطونيو سبرز، دنفر ناغتس - فينيكس صنز، بورتلاند ترايل بلايزرز - نيويورك نيكس، لوس انجلس لايكرز - كليفلاند كافالييرز.