لم تجد البلجيكية كيم كلايسترز، المصنفة ثالثة، صعوبة في بلوغ الدور نصف النهائي من دورة سيدني الأوسترالية الدولية لكرة المضرب، البالغة جوائزها 618 ألف دولار، بفوزها على البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا السابعة 6-3 و6-2.

وتلتقي كلايسترز في الدور المقبل مع الروسية اليسيا كليبانوفا الفائزة على السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا 6-3 و5-7 و6-2.
وفي مباراة حماسية استمرت لمدة ساعتين ونصف تمكنت الصينية لي نا الثامنة من اقصاء الروسية سفتلانا كوزنتسوفا بفوزها عليها 3-6 و7-6 و6-3.
وستواجه لي الصربية بويانا يوفانوفسكي المتأهلة من التصفيات التي تغلبت على الايطالية فلافيا بينيتا 6-4 و6-1. وهذا الفوز الرابع للصينية على بطلة رولان غاروس وفلاشينغ ميدوز سابقاً في 11 مواجهة بين اللاعبتين.
وقالت لي الساعية الى لقب رابع في بطولات المحترفات: «كانت المباراة صعبة بسبب الطقس الحار. المواجهة صعبة دائماً عندما نتبارى معاً. لقد تقابلنا عدة مرات».
وتابعت لي: «لم نحبذ ان نلعب مباراة طويلة، لكن كلما تواجهنا تكون المباراة طويلة. نعرف بعضنا بعضاً جيداً، وأحياناً نتمرن معاً، لذا نعرف كيف تلعب كل واحدة منا على الملعب».
ولدى الرجال، خرج الاميركي سام كيري، المصنف الاول، من الدور الثاني امام الاوكراني ألكسندر دولغوبولوف الـ49 بنتيجة 6-4 و6-3.
وكان كيري الذي تأهل مباشرة الى الدور الثاني يخوض مباراته الاولى هذا الموسم، لكنه لم يصمد أكثر من 62 دقيقة أمام خصمه الاوكراني.
وقال كيري بعد خسارته: «كانت المباراة الاولى لي هذه السنة، كانت الرياح قوية هناك. إنه لاعب تصعب مواجهته في الهواء القوي. يملك ارسالاً قوياً وهو قادر على لف الكرة بطريقة مميزة. سأتمرن لمدة أربعة ايام قبل بطولة أوستراليا المفتوحة».
وتأتي خسارة كيري بعد خروج الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة اولى لدى السيدات، ما اعتبره المنظمون انه يحصل للمرة الأولى في الدورة منذ خروج الاميركية جينيفر كابرياتي والفرنسي سيباستيان غروجان عام 2002.
ويلعب دولغوبولوف في ربع النهائي مع الفرنسي جيل سيمون الذي تغلب على البرتغالي فيديريكو جيل 6-1 و6-3.
وتأهل الى ربع النهائي ايضاً اللاتفي ارنست غولبيس الثالث بفوزه على الروسي ايغور اندرييف 2-6 و6-4 و6-3، والصربي فيكتور ترويكي الرابع بفوزه على الارجنتيني خوان انياسيو شيلا 6-2 و6-3، والفرنسي ريشار غاسكيه الخامس بفوزه على الايطالي أندرياس سيبي 3-6 و7-5 و6-4، والايطالي بوتيتو ستاراتشي بفوزه على البولوني لوكاس كوبوت 7-6 و2-6 و6-3، والالماني فلوريان ماير بتغلبه على الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو 6-2 و7-5.
وخرج الاسباني غييرمو غارسيا لوبيز السابع بعد خسارته امام الاوكراني سيرغي ستاخوفسكي 3-6 و4-6.
دورة هوبارت
حالت الأمطار مجدداً دون مواصلة مباريات الدور الثاني لدورة هوبارت الدولية، البالغة جوائزها 220 ألف دولار، حيث لم تُلعب في هذا الدور حتى الآن سوى مباراة واحدة فازت فيها الاوسترالية يارميلا غروث المصنفة سادسة على النمسوية تاميرا باتشيك 6-4 و6-7.