سيجمع نهائي دورة سيدني الأوسترالية لكرة المضرب، البالغة جوائزها 618 ألف دولار، بين البلجيكية كيم كلايسترز، المصنفة ثالثة، والصينية لي نا الثامنة، بفوز الأولى على الروسية أليسا كليبانوفا 4-6 و6-3 و7-6، والثانية على الصربية الشابة بويانا يوفانوفسكي 7-6 و6-3.
وعانت كلايسترز حاملة اللقب مرتين عامي 2003 و2007 بسبب الطقس الحار، وانتظرت حتى الشوط الحاسم من المجموعة الثالثة لتخرج فائزة أمام كليبانوفا في ساعتين و39 دقيقة. واحتاجت كليبانوفا الى مساعدة طبية مرتين بسبب أوجاع في ظهرها وقدمها، ورغم ذلك حافظت على ضغطها أمام البلجيكية قبل أن تخسر في الشوط الحاسم.
ولدى الرجال، بلغ الفرنسي جيل سيمون الدور نصف النهائي بفوزه على الأوكراني ألكسندر دولغوبولوف 6-4 و6-3.
ويواجه سيمون في نصف النهائي اللاتفي ارنست غولبيس المصنف ثالثاً، والفائز على الأوكراني سيرغي ستاخوفسكي 6-4
و6-4.
وستكون المواجهة الثانية في نصف النهائي بين الصربي فيكتور ترويسكي الرابع والألماني فلوريان ماير، وذلك بعد فوز الأول على الفرنسي ريشار غاسكيه الخامس ووصيف بطل العام الماضي 6-4 و6-4، والثاني على الإيطالي بوتيتو ستاراتشي 6-4 و6-1.

دورة هوبارت

ودّعت الفرنسية ماريون بارتولي، المصنفة أولى، دورة هوبارت الأوسترالية الدولية البالغة جوائزها 220 ألف دولار، بخسارتها أمام التشيكية كلارا زاكوبالوفا 6-4 و6-2 في الدور ربع النهائي. وخرجت أيضاً الإيطالية روبرتا فينتشي الرابعة بخسارتها أمام الأوسترالية يارميلا غروث السادسة 6-1 و6-2.
كذلك تأهلت الى الدور نصف النهائي الصينية بنغ شواي بتغلبها على الإيطالية سارا ايراني السابعة 6-1 و6-3 والأميركية بيتاني ماتيك ساندز بفوزها على الألمانية أنجليك كيربر 6-4 و6-4.